يعيشون أوضاعا كارثية ..أكثر من 4 مليون نازح في مناطق الحوثي
الجمعة 09 أكتوبر ,2020 الساعة: 06:07 مساءً

قالت مليشيا الحوثي أن عدد النازحين في المناطق الخاضعة لسيطرتها بلغ أكثر من 4 ملايين نازح وأنهم يعيشون أوضاعا إنسانية كارثية.

وأوضحت المليشيا الحوثية في تقرير صادر عنها، بأن عدد الأسر النازحة بلغ 606 الآف أسرة، بإجمالي 4 ملايين و168 ألفا في 15 محافظة يمنية حتى أواخر أغسطس الماضي. 

وأشار التقرير إلى أن "مئات آلاف النازحين يعيشون وضعا إنسانيا كارثيا، جراء النزاع الدائر في البلاد منذ أكثر من 5 سنوات".

وتابع أن "الأزمة الإنسانية زادت سوء في ظل إعلان المنظمات الأممية تقليص المساعدات وإغلاق المشاريع في الوقت الذي تفتقد فيه المخيمات أبسط المقومات مع توقف المساعدات من الغذاء والدواء وانتشار الأمراض".

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، إغلاق 15 برنامجا للمساعدات الإنسانية في اليمن، جراء نقص التمويل.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليز غراندي، إنه "تم إغلاق 15 من أصل 45 برنامجا إنسانيا رئيسيا للأمم المتحدة في اليمن، فيما قد يلقى 30 برنامجا نفس المصير خلال أسابيع مقبلة ما لم يتم تلقي تمويل إضافي".

وحذرت منظمة "أوكسفام" الدولية الإنسانية، الثلاثاء، من تأثير انخفاض التمويل المقدم من قبل المانحين على العمليات الإنسانية في اليمن.

وقال بيان نشرته المنظمة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن المانحين "لم يقدموا سوى ما يعادل 25 سنتا أمريكيا يوميا (حوالي 250 ريال يمني) لكل من الـ 24.3 مليون شخص الذين هم بحاجة للمساعدات الإنسانية في اليمن.

وأشار البيان إلى أن "هذا التقليص الدراماتيكي للتمويلات الإنسانية، يحدث رغم وجود فيروس كورونا المستجد، مما يزيد التحديات في بلد يعاني من أسوأ كارثة إنسانية في العالم".

وأوضح أن التقليص "شمل أكثر من ثلث البرامج الإنسانية للأمم المتحدة، فيما تم إغلاق البعض منها كليا، وذلك في الفترة ما بين أبريل، وأغسطس 2020 بسبب نقص التمويلات".


Create Account



Log In Your Account