550 قتيلًا وجريحًا وتدمير 51 آلية عسكرية... الجيش يعلن حصيلة خسائر الحوثيين في المعارك خلال أسبوع
الخميس 08 أكتوبر ,2020 الساعة: 04:59 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني، اليوم الخميس، حصيلة خسائر الحوثيين في جبهات محافظتي الجوف ومأرب (شمالي شرق اليمن) خلال المعارك التي دارت بين الطرفين خلال الأسبوع الماضي.

وقال موقع "سبتمبر نت"، الناطق باسم الجيش في بيان، إنه رصد ما لا يقل عن 550 قتيلاً وجريحاً، من عناصر المليشيا، بينهم نحو 10 قيادات ميدانية سقطوا في المعارك خلال الفترة من 1 وحتى 7 أكتوبر الجاري.

ومنذ شهرين تصاعدت حدة المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل من جهة، وجماعة الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، في مناطق عدة بالبلاد.

وذكر موقع الجيش، أن المعارك وضربات مقاتلات التحالف العربي في جبهات محافظة مأرب أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 120 من عناصر المليشيا الحوثية، بينهم 10 قيادات ميدانية، فضلًا عن إصابة ما لا عن 150 جريحاً بنيران الجيش.

وفي العتاد والمعدات القتالية تكبدت مليشيا الحوثي الانقلابية تدمير ما لا يقل عن 15 طقماً قتالياً و5 عربات ودبابة وكمية كبيرة من الأسلحة المختلفة والذخائر بحسب البيان.

وفي محافظة الجوف، قال بيان الجيش إن "مليشيا الحوثي الانقلابية مُنيت بهزائم قاسية وتكبدت الخسائر البشرية جراء الغارات والمعارك خلال الأسبوع الماضي وحتى اليوم". مشيرًا إلى سقوط ما لا يقل عن 120 قتيلاً ونحو  150 جريحاً، علاوة عن القبض على العشرات من الحوثيين.

وأشار الموقع إلى أنه رصد تدمير 30 آلية وطقماً حوثياً بضربات مقاتلات التحالف الجوية وقصف مدفعية أبطال قوات الجيش الوطني، وغيرها من الأسلحة المختلفة في المعركة التي يخوضها الجيش في جبهات الجوف.

ووفق الموقع، فإن قوات الجيش حققت "نصراً نوعياً وبتسارع كبير تساقطت فيه مواقع المليشيا واحداً بعد الآخر في مساحات ممتدة شمالي وشرق المحافظة".
ومنذ أسابيع يعلن الجيش الوطني تحقيق تقدمات ميدانية واستعادة مناطق من يد الحوثيين بالجوف ومأرب المحافظتين الغنيتين بالنفط.

 


Create Account



Log In Your Account