محافظ سقطرى: هناك من يسعى إلى تجميد النهضة والتنمية بالأرخبيل
الخميس 08 أكتوبر ,2020 الساعة: 04:03 مساءً
متابعات

دعا رمزي محروس محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الخميس، الحكومة إلى الاهتمام  الكبير  بالتنمية في المحافظة واعتبارها كجبهة قتال.

وقال في كلمة ألقاها أمام المكتب التنفيذي لوادي وصحراء حضرموت، إن "سقطرى المحافظة الوحيدة التي لم تحصل على إيرادات ضمن اقليم حضرموت"، لافتاً إلى أن هناك من يسعى إلى تجميد النهضة والتنمية بالأرخبيل، باعتبارها تمتلك مقومات سياحية واقتصادية على المستوى العالمي.

ووفق وسائل إعلام محلية، فإن محروس بشّر أبناء الأرخبيل بعودته إلى الجزيرة ستكون قريباً (دون أن يحدد موعداً بذلك).

وأمس الأربعاء، وصل رمزي محروس إلى محافظة حضرموت، ضمن وفد حكومي يتكون من وزراء الصحة والرياضة والأوقاف.

وفي 19 من يونيو/حزيران الماضي سيطرت قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على محافظة سقطرى، بعد اجتياحها بقوة السلاح وبتواطؤ من القوات السعودية، وهو ما وصفته الحكومة اليمنية آنذاك بالانقلاب على الشرعية.

وفي 21 من الشهر ذاته، غادر محروس، أرخبيل سقطرى إلى محافظة المهرة، ليغادر عقب ذلك إلى الرياض.

وخلال الأسابيع الأخيرة، ارتفعت بسقطرى وتيرة التظاهرات والاحتجاجات المناهضة لسيطرة الانتقالي على الجزيرة، والمطالبة بعودة السلطة المحلية.

وفي 28 أغسطس/ آب الماضي ذكر موقع "ساوث فرونت" الأمريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في سقطرى.

ونقل الموقع المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية عن مصادر عربية وفرنسية أن "وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين، قاموا بزيارة الجزيرة مؤخرا، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية".


Create Account



Log In Your Account