عدن: البنك المركزي يدعو شركات الصرافة لتأسيس شبكة حوالات مالية محلية
الأربعاء 07 أكتوبر ,2020 الساعة: 07:53 مساءً
عدن

دعا البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاربعاء، كافة شركات الصرافة إلى اجتماع لتأسيس شبكة حوالات مالية محلية واحدة.

وحسب تعميم موجه لكافة شركات الصرافة العاملة في الجمهورية، فإن الاجتماع سيناقش قرار محافظ البنك المركزي رقم (18) لسنة 2020 بشأن إيقاف شبكات الحوالات المالية المحلية الخاصة بشركات الصرافة والتحول للعمل من خلال شبكة حوالات مالية واحدة تشترك في تأسيسها شركات الصرافة المرخصة.

وألزم التوجيه شركات الصرافة بحضور المدير التنفيذي للشركة أو شخص آخر لديه تفويض رسمي منه بذلك لتأكيد علم إدارة الشركة والمسؤولية في اتخاذ القرارات.

وأضاف ان الاجتماع سيعقد يوم الاحد المقبل 11 أكتوبر 2020 الساعة العاشرة صباحاً في مقر المركز الرئيسي للبنك المركزي وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء التأسيس.

والأربعاء الفائت، وجّه البنك المركزي شركات الصرافة بتوقيف جميع شبكات الحوالات المالية المحلية.

وقال تعميم صادر من وكيل قطاع الرقابة على البنوك حسين المحضار موجه إلى شركات الصرافة، إنه يجب الالتزام بالتوقف عن العمل بشبكات الحوالات المحلية مع تصفية الحوالات القائمة خلال يومين من تاريخ 30 سبتمبر 2020.

وتأتي هذه الخطوة  في إطار مساعي البنك، لإنشاء شبكة تحويلات مالية موحدة، تحت إشراف ورقابة البنك المركزي في عدن.

وكان البنك المركزي في عدن، قد أوقف عملية إرسال الحوالات بالعملة الصعبة، داخل المحافظات اليمنية، عقب التدهور الذي شهدته العملة الوطنية.


Create Account



Log In Your Account