منها السيطرة على أكثر من 12 موقعا جديدا وسط انهيار غير مسبوق للمليشيا... مصادر ميدانية توضح تفاصيل تقدمات الجيش في الساعات الماضية بالجوف
الأربعاء 07 أكتوبر ,2020 الساعة: 05:19 مساءً
خاص

كشفت مصادر عسكرية ميدانية ان قوات الجيش الوطني حققت خلال الساعات الماضية تقدمات كبيرة في محافظة الجوف وسط انهيار غير مسبوق في صفوف مليشيا الحوثي. 

وأوضحت المصادر لـ"الحرف 28"، أن قوات الجيش الوطني مسنودة برجال قبائل الجوف ومارب تمكنوا خلال الساعات الماضية من السيطرة على ‎الهضبة العليا، التي تعد أقرب موقع لمعسكر ‎اللبنات بمحافظة ‎الجوف. 

وأضافت أن قوات الجيش سيطرت السيطرة على جبل ‎السعراء شرق الحزم عاصمة المحافظة. 

وفي ذات الاتجاه، في بئر المرازيق حررت قوات الجيش مناطق" البليق الأسفل والاعلى، وجعاس، وجبال النسرتين، وهطان، ومطاو العلياء والسفلى، والدجيلاء، وقرون الهنادية، وقناو"

وأكدت المصادر ان المعارك ما تزال مستمرة حتى اللحظة وسط انهيار كبير في صفوف المليشيا. 

وأشارت الى ان قوات الجيش أسرت أكثر من 25 عنصرا من المليشيا الحوثية ومقتل وجرح عشرات آخرين الى جانب أغتنام عدد من الاطقم والاليات العسكرية. 

ولفتت الى ان طيران التحالف دمر عددا من الاطقم والآليات العسكرية في ذات الجبهة. 

ويأتي هذا التقدم بعد أقل من 24 ساعة على سيطرة الجيش على معسكر الخنجر الاستراتيجي أكبر معسكر بالجوف الى جانب سيطرته على عدد من المواقع الاخرى القريبة منه. 

وبحسب ما اعلنه الجيش، القوات بالجوف من التقدم 30 كم باتجاه مدينة الحزم التي باتت أقرب لسيطرة الجيش. 

وتكمن أهمية معسكر الخنجر في كونه يتحكم بطرق رئيسية في مديرية خب والشعف. 

يشار الى ان الجيش الوطني يخوض منذ أسابيع عدة عملية عسكرية واسعة لاستعادة محافظة الجوف من الحوثيين الذين سيطروا عليها في مارس الماضي بعد انسحاب قوات الجيش منها.


Create Account



Log In Your Account