الجيش يحرز تقدما ميدانيا في جبهات الجوف ومأرب
الأربعاء 07 أكتوبر ,2020 الساعة: 05:01 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، أنه قواته تواصل التقدم في محافظتي الجوف ومأرب شمالي شرق اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية حررت عدداً من المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية باتجاه بئر المرازيق، وأهمها مواقع "قناو ومطاو وجعاس وقيسين" شرقي مدينة الحزم.

والثلاثاء، أعلنت قوات الجيش تحرير معسكر الخنجر الإستراتيجي والمواقع المحيطة به بالكامل شمال مدينة الحزم.

في سياق متصل؛ قال رئيس هيئة العمليات الحربية القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء الركن ناصر الذيباني قوات الجيش في المنطقتين العسكرتين الثالثة والسادسة تواصلان التقدم وتحقيق الانتصارات النوعية والاستراتيجية.

وأضاف في تصريحات نقلها موقع "سبتمبر نت"، أن العمليات العسكرية مستمرة في المحور الشمالي لمحافظة الجوف، حتى اكتمال مهامها، وأن أبطال الجيش يقتربون من منطقة "صبرين". مشيرًا إلى أن الجاهزية مكتملة والانتصارات أضافت لهم معنويات أكثر للزحف على فلول المليشيا الحوثية المتمردة.

وأدرف: " قوات الجيش في المنطقة العسكرية الثالثة، وبعمليات عسكرية مستمرة، تلقن المليشيا الحوثية الهزائم القاسية في جبهات الجدعان ومراد(تابعة لمحافظة مأرب)، وأوقفت أي تحرك للمليشيا التي دفعت بعناصرها إلى الموت المحقق".

وأشار أن الانتصارات ستستمر وبالوتيرة نفسها لأن معنويات الجيش قيادات وأفراداً كبيرة.

ومنذ شهرين تشهد محافظتي مأرب والجوف معارك هي الأعنف منذ بداية الحرب في البلاد، تمكنت خلالها قوات الجيش من السيطرة واستعادة مواقع من قبضة الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account