الحكومة تطالب الأمم المتحدة باستكمال خارطة الطريق لمنع تجنيد الأطفال
الأربعاء 07 أكتوبر ,2020 الساعة: 02:38 مساءً
متابعات

طالبت الحكومة اليمنية مساء الثلاثاء، الأمم المتحدة باستكمال "خارطة الطريق لمنع تجنيد الأطفال بالتعاون مع الفريق القطري لحماية الطفولة (تابع لليونيسف)".

واتهم وزير الخارجية محمد الحضرمي، خلال اتصال مرئي مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، الممثل المعني بالأطفال والنزاع المسلح فرجينيا غامبا، جماعة الحوثي "بالتجنيد الممنهج لآلاف الأطفال وسرقة طفولتهم ومستقبلهم وتحويلهم إلى وقود لحربها العبثية ضد اليمنيين" وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وطالب الأمم المتحدة بمعاقبة قيادات ميليشيا الحوثي المسؤولة عن تجنيد الأطفال، مشددًا على ضرورة إلزام المليشيات باحترام قواعد القانون الدولي وإنها ممارساتها غير الأخلاقية بحق جيل كامل من الأطفال.

من جانبها أعربت جامبا عن تطلعها لمزيد من العمل المشترك مع الجهات المعنية في اليمن خلال المرحلة القادمة لاستكمال تنفيذ خطة العمل الموقعة بين الجانبين وضمان البيئة الآمنة للطفولة في اليمن.

وأواخر 2018 وقع اليمن ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" اتفاقية خارطة طريق لحماية الأطفال في مختلف أنحاء البلاد والحيلولة دون تجنيدهم.

ومنتصف يونيو/ حزيران الماضي، صنف تقرير للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليمن، في قائمة الدول الأكثر دموية للأطفال إلى جانب أفغانستان وسوريا.


Create Account



Log In Your Account