تساءل ما هو الخط الاحمر الذي تجاوزناه؟ ... الحوثي مخاطبا السعودية بلغة التحدي: إذا كانت إيران تدعمنا فقوموا بقصفها
الثلاثاء 06 أكتوبر ,2020 الساعة: 09:49 مساءً

دعا القيادي في مليشيا الحوثي محمد علي الحوثي، السعودية والولايات المتحدة، إلى "تسوية حساباتهما" مع إيران بقصفها بدل استهداف اليمنيين.

وقال الحوثي، في حديث مع صحيفة "در شبيغيل" الألمانية: "السعودية تعمل في شبه الجزيرة العربية كولاية أمريكية تخضع لترامب"، مضيفا" الرئيس الأمريكي يعين الثمن الذي تدفعه السعودية، الولايات المتحدة تعطي التوجيهات".

وأضاف: "لسنا جماعة إرهابية وفي الأساس لا نعترف بهذا المصطلح. الولايات المتحدة تعلق علامة الإرهابيين على كل من يعارض سياساتها. حتى المتظاهرون في الشوارع الأمريكية تم وصفهم بالإرهابيين من قبل ترامب. أسأل نفسي لماذا هذا يحدث الآن؟ ما هو الخط الأحمر الذي تجاوزناه؟".

وتابع الحوثي، ردا على سؤال حول تقارير الاستخبارات الغربية حول الاستخدام المتزايد للصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية من قبل الحوثيين: "لما تخوض السعودية والولايات المتحدة حربا علينا؟ بناء على ذريعة حصولنا دعما من إيران؟ إذا تمولنا إيران فتفضلوا، اقصفوا إيران، الطرف الممول، لا تذبحوا اليمنيين!".

وأوضح القيادي الحوثي: "هذا هو بالضبط ما قلناه للسعوديين والأمريكيين، إذا توجد لديكم حسابات مع الإيرانيين فقوموا بتسويتها مع الإيرانيين".

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة الشرعية، ضد مليشيا الحوثي المدعوم من إيران.

المصدر: "در شبيغيل" + وكالات




Create Account



Log In Your Account