تعز ..مقتل وإصابة 8 أشخاص بحادث مروري
الإثنين 05 أكتوبر ,2020 الساعة: 09:02 مساءً
خاص

قتل وأصيب 8 أشخاص جراء حادث مروري مروع في الخط الرابط بين تعز وعدن. 

وقالت مصادر محلية ان حادثا مروريا مروعا حدث اليوم في طريق هيجة العبد الرابط بين تعز وعدن وتسبب بوفاة 3 اشخاص وإصابة 5 آخرين. 

وأكدت انه جرى نقل ضحايا الحادث الى المستشفى، دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

ويعتبر طريق هيجة العبد شريان الحياة الرئيس لإيصال المواد الغذائية والبضائع إلى مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ عام 2015 من الشمال والشرق والغرب.

وتعاني الطريق من الحفريات والتعرجات الوعرة الأمر الذي تسبب في توقف حركة السير أكثر من مرة.

وتعرضت الطريق لضغوط شديدة جراء حصار مليشيا الحوثي للمحافظة من ثلاث اتجاهات حيث يغلق الطرق الرئيسية التي تربط المحافظة ببقية البلاد، واستخدمت منذ 2016 طريقا وحيدا للمسافرين وجلب السلع والتجارة مع بقية المحافظات.

وجراء إهمال السلطات الرسمية، بات طريق هيجة العبد اليوم مهدد بالخروج عن الخدمة نهائياً، الأمر الذي ينذر بكارثة وشيكة وبحصار كامل قد تشهده محافظة تعز خلال الفترة القادمة.

وفي منتصف يونيو 2019، توقفت أعمال مشروع "الصيانة الطارئة وإعادة تأهيل هيجة العبد" إثر خلافات نشبت بين الجهة المنفذة للمشروع، والسلطة المحلية بتعز.

واستؤنفت المرحلة الثانية من أعمال الصيانة في منتصف مارس الماضي، إلا أنها تعثرت وسط اتهامات متبادلة بين الجهة المنفذة للمشروع والسلطة المحلية بعدم تنفيذ جملة من الشروط والالتزامات المتفق عليها بين الطرفين.

ولم تصمد أعمال الصيانة تلك بسبب رداءتها الفنية ومحدودية الأعمال التي قامت بها واقتصرت على ترميمات للمنعطفات، إذ سرعان ما أصابها الخراب جراء الأمطار وحدوث انهيارات ادت الى انقطاعه مرارا.

ومنذ أسابيع، تتواصل الفعاليات الاحتجاجية والحملات الإعلامية للمطالبة بإنقاذ شريان تعز الوحيد المتمثل بطريق هيجة العبد التي تربط المحافظة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى محمد مقبل الحميري، إن رئيس الوزراء أمر بصرف 350 مليون ريال يمني بصورة عاجلة، لترميم طريق "هيجة العبد" 

وذكر الحميري في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، أنه طرح موضوع طريق هيجة العبد خلال اجتماع حكومة تصريف الأعمال (أمس الأحد)، لافتًا إلى اهتمام رئيس الوزراء بصيانة الطريق.


Create Account



Log In Your Account