منذ 3 أسابيع.. الحوثيون يواصلون اعتقال ضابط سرب فيديو جريمة تعذيب وقتل "الأغبري"
الإثنين 05 أكتوبر ,2020 الساعة: 07:32 مساءً
متابعات

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية اعتقال الضابط عبدالله الأسدي، بعد تسريبه لفيديو جريمة مقتل الشاب عبدالله الأغبري مطلع أغسطس الماضي.

وقالت مصادر محلية إن ادارة البحث الجنائي التابعة للحوثيين في صنعاء، تواصل احتجاز الضابط الأسدي بتهمة خيانة القسم بإفشاء أسرار أمنية، بتسريب تسجيلات الفيديو التي توثق تعذيب الشاب الأغبري.

وقبل نحو ثلاثة أسابيع، استدعت إدارة  البحث الضابط الأسدي و6 من زملائه بزعم تسليمهم مكافأة مالية لكشفهم خيوط جريمة مقتل الأغبري، لكنهم فوجئوا بإيداعهم السجن.

واشارت المصادر إلى أنه تم الإفراج عن الضباط الستة، فيما لا يزال الأسدي رهن الاعتقال، ويخضع لإجراءات أمنية مشددة.

وفي مطلع أغسطس/ آب الماضي، فوجئ الشارع اليمني بتداول لقطات مصورة لجريمة قتل وحشية نفذها 6 أشخاص بحق عامل في محل لبيع الهواتف المحمولة.

وكشفت اللقطات التي رصدتها كاميرا مراقبة في غرفة داخلية بالمستودع الذي يملكه الجناة، تعرض الشاب عبدالله الأغبري (24 سنة) لضرب وركل وتعذيب وجلد بالأسلاك الكهربائية من قبل أشخاص بينهم مالك محل الهواتف.

وشهدت العاصمة صنعاء احتجاجات شعبية غاضبة للمطالبة بالقصاص من القتلة، قبل أن تقرر السلطات الأمنية توقيفهم، وتحيلهم إلى المحاكمة الجنائية.

والسبت الفائت، عُقدت أولى جلسات محاكمة المتهمين بتعذيب "الأغبري" واتهمت النيابة 5 من الجناة، وعلى رأسهم مالك مستودع الهواتف المحمولة الذي كان يعمل فيه الأغبري، بالقتل العمد، كما تم اتهام 3 آخرين بتضليل القضاء.


Create Account



Log In Your Account