وجه بصرف ميزانيتها التشغيلية وإعداد قائمة بالاحتياجات الاسعافية لها... المخلافي يدعو المنظمات الى دعم مؤسسة المياه بتعز
الإثنين 05 أكتوبر ,2020 الساعة: 07:26 مساءً
خاص

شدد وكيل أول محافظة تعز, الدكتور عبدالقوي المخلافي, على رفع مستوى الاداء والعمل على معالجة المشاكل والصعوبات التى تواجه عمل المؤسسة العامة للمياه في تقديم الخدمات. 

وأكد المخلافي خلال ترأسه لاجتماع بالمؤسسة، اهتمام ودعم قيادة السلطة المحلية للمؤسسة العامة للمياه من اجل رفع مستوى تغطيتها لمياه الشرب النظيفة والآمنة والعمل على زيادة وتأهيل الابار والمضخات وصيانة الشبكة وغيرها .

ووجه بصرف الميزانية التشغيلية للمؤسسة من أجل القيام بدورها بتقديم الخدمات والعمل على إخراج فرق فنية من أجل إصلاح طفح المجاري وصيانتها، والعمل على الاستفاده من الدعم المقدم من بعض المنظمات الدولية والمبالغ المحصلة من الاشتراكات.

ودعا وكيل أول المحافظة، المنظمات الدولية الداعمة والعاملة في مجال المياه الى التنسيق مع مؤسسة المياه ومكتب التخطيط للتدخل العاجل من أجل تأهيل وصيانة مشاريع وابار المياه بالمحافظة.

من جانبه قدم مدير عام المؤسسة، المهندس حسن المجاهد، شرحا عن طبيعة الاداء بالمؤسسة والتحديات التي تواجهها  اثناء تأدية اعمالها خاصة في ظل شحة الامكانيات الآلية والمادية.

هذا، وناقش الاجتماع خطط المؤسسة الهادفة الى مواجهة زيادة الطلبات على كميات المياه من قبل المشتركين.

 كما ناقش عدداً من الاجراءات والمقترحات من اجل زيادة منسوب المياه وفاعلية دور المؤسسة وتعاون المكاتب الاخرى ذات العلاقة من اجل خدمة المجتمع وحماية الثروة المائية بالمحافظة.

وتعيش مؤسسة المياه بتعز أسوأ أحوالها من حيث شحة الامكانيات وسيطرة مليشيا الحوثي على آبارها الرئيسية في الحوبان شرقي المدينة ومناطق التماس بالضباب غربا، الامر الذي انعكس على حياة السكان. 


Create Account



Log In Your Account