مستجدات المواجهات العنيفة المستمرة بمارب... الجيش يسيطر على سلسلة جبلية ووادِ ومواقع أخرى هامة
الإثنين 05 أكتوبر ,2020 الساعة: 06:45 مساءً
خاص

قالت مصادر عسكرية ان قوات الجيش الوطني تمكنت اليوم من تحرير سلسلة جبلية ووادٍ ومواقع أخرى هامة خلال مواجهات عنيفة ضد مليشيا الحوثي في مديرية الرحبة بمحافظة مارب. 

وأوضحت ان قوات الجيش مسنودة برجال القبائل تمكنت من تحرير السلسلة الجبلية الواقعة بين وادي الاوشال ورحوم الى جانب تحرير جبل حيد ال احمد بالكامل".

وأضافت" كما تمكن الجيش من تحرير جبل ‎قريضه وجبل ‎الضباه وتحرير وادي الاوشال بالكامل في حدود مديرية ‎رحبة"، مؤكدة  أن المعارك العنيفة لا تزال مستمرة حتى اللحظة.
‎وفي مديرية ماهلية، شن طيران التحالف عدة غارات استهدفت تعزيزات بشرية للمليشيا ‎الحوثية الإنقلابية وأدت الى تدمير عربتين وعده أطقم ومصرع كل من كانوا على متنها، وفقا لذات المصادر.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد الناطق الرسمي للجيش الوطني ، العميد الركن عبده مجلي، بأن المليشيا الحوثية تشهد الانهيار والتقهقر والفرار لدى عناصرها، إثر تحول قوات الجيش الوطني من المعركة الدفاعية إلى المعركة الهجومية، على امتداد الجبهات القتالية في محافظات مأرب وصنعاء والجوف.

وأوضح مجلي في تصريح لـ "سبتمبر نت" أن جبهات المخدرة وصرواح والمأهلية ورحبة في محافظة مأرب تشهد عمليات هجومية واسعة وتقدمات كبيرة للجيش.

واضاف " إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية شنت ،اليوم، هجوماً مباغتاً، من عدة محاور على مواقع، كانت تتمركز فيها المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة المخدرة، وجبهة المأهلية، وجبهة رحبة، تزامنت مع غارات مكثفة شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية على مواقع وتحصينات وتعزيزات المليشيا الحوثية".

وأشار ناطق الجيش الى ان الجيش والمقاومة تمكنوا من تحرير مناطق ومواقع مهمة وحاكمة وعدد من القرى والوديان في "جبهة المخدرة"، والمأهلية ورحبة ،وسقوط عشرات من القتلى والجرحى من عناصر المليشيا، إضافة إلى تدمير معدات وأسلحة تابعة لها.

وتشهد جبهات مارب منذ اشهر معارك عنيفة بين الجيش والحوثيين إثر شن الاخير لهجوم واسع بهدف السيطرة على المحافظة.

وتمكن الحوثيون خلال هجومهم من احراز تقدم في ماهلية والرحبة الا ان الجيش دفع بتعزيزات كبيرة أوقفت الهجوم قبل ان تشن هجوما مضادا واسعا استعادت من خلاله الكثير من المواقع التي كانت قد فقدتها بالاشهر الماضية.


Create Account



Log In Your Account