احتجاجا على نهب المليشيا المتكرر ... كادر مشفى الثلايا بريمة يغادرون المحافظة
الإثنين 05 أكتوبر ,2020 الساعة: 12:28 صباحاً
خاص

أقدم اطباء في مستسفى الثلايا بالجبين مركز محافظة ريمة على الرحيل بسبب سيطرة المليشيا على الموارد المالية وبيع الادوية التي تقدمها المنظمات لابناء المحافظة.

وقالت مصادر طبية ان الطبيب الجراح وطبيب التخدير وكوادر اخرين وموظفين غادروا مستشفى الثلايا بجبين ريمة بسبب سيطرة مليشيا الحوثي على المستشفى والتي تعمل على تدميره بشكل ممنهج.

واضافت : ان مليشيا الحوثي سيطرت على ادارة المشفى ونهبت ميزانيته التشغيلية واستاثرت بالمبالغ المالية التي تأتي على شكل منح من منظمات اغاثية بأساليب مختلفة وتحت عناوين وأسماء وهمية وكذا بيع الادوية المقدمة من المنظمات الدولية في الاسواق وسرقة قيمتها.

واوضح المصدر : انه في منتصف سبتمبر الماضي القي القبض على مدير مشفى الثلايا وهو يبيع كميات كبيرة من مادة الديزل الخاص بتشغيل الطاقة للمستشفى وبتدخل مباشر من جلال الحباري المعين مدير مكتب المحافظة من قبل الجماعة تم الافراج عنه بدون عقاب واعادته لمزاولة عمله.

واشار الى ان مليشيا الحوثي قامت -لتمرير الفساد - بتعيين المدعو الحارسي مديرا لمكتب الصحة بالمحافظة رغم تورطه في قضايا اختلاس للمال العام عندما كان مديرا لصحة مديرية مزهر وصدرت بحقه احكام قضائية ،وهو ما اعتبره مكافأة من المليشيا وتعزيزا لتوجه سرقة المال العام.

يذكر ان جماعة الحوثي نهبت في اوقات سابقة الادوية الخاصة بريمة من مكتب الصحة بالمحافظة ومستسفيات الثلايا بالجبين ، والعلفي بالسلفية ، والميثاق ببلاد الطعام وارسلتها لمقاتليه بحجة تسيير قافلة طبية من صحة ريمة لجبهاتها.


Create Account



Log In Your Account