مصدر خاص لـ"الحرف28" : عناصر تابعة  لطارق صالح انضمت للحوثيين أثناء معركة الدريهمي وارتكبوا  مجزرة كبيرة بحق رفاقهم
الأحد 04 أكتوبر ,2020 الساعة: 11:26 مساءً
خاص

كشف مصدر خاص ل"الحرف28" عن خيانة جديدة للتشكيلات التابعة لطارق صالح المدعوم من الإمارات في محافظة الحديدة نفذها مجموعة من العناصر بقوات طارق صالح. 

واوضح المصدر ان قياديا ميدانيا وعددا من العناصر في قوات طارق صالح المدعوم إماراتيا، قاموا بالإنضمام بشكل مفاجئ الى مليشيا الحوثي أثناء مواجهات عنيفة في مديرية الدريهمي بالحديدة غربي البلاد أمس.

وأضاف " أثناء اشتباك قوات طارق صالح مع مليشيا الحوثي، قام قيادي ميداني بتسهيل اقتراب الحوثيين منهم وحينها فتح عدد من العناصر بما فيهم القيادي النار على زملائهم وقضوا عليهم بمساعدة الحوثيين".

واكد المصدر ان 29 عنصرا من قوات طارق قتلوا خلال العملية. 

وسبق، لعشرات القيادات الرفيعة ومئات العناصر الميدانية من تشكيلات طارق صالح الإنضمام للحوثيين كان آخرهم العقيد الأبيض مسؤول العمليات في ما يسمى حراس الجمهورية في يوليو الماضي.

وفي وقت سابق من العام الماضي قتل نجل قيادي في لواء ابو موسى الأشعري، وهو يقاتل مع الحوثيين ليلا في مواجهة ألوية تهامية وانضم والده لاحقا للحوثيين بحسب المصادر. 

وانضم طارق صالح للقتال ضد الحوثيين، بدعم اماراتي، عقب تصفيتهم لعمه الرئيس السابق علي صالح في الرابع من ديسمبر 2017 .

ويرفض طارق صالح الإعتراف بالشرعية ويخضع لتعليمات القيادة الإماراتية التي تدفع مرتبات أفراده وتسلحهم، وقامت بتسليمه كامل الأراضي الساحلية التي تم تحريرها على يد الألوية التهامية والمقاومة الشعبية والجنوبية ويتخذ من مدينة المخا الساحلية التابعة لمحافظة تعز مركزا لقيادة تلك التشكيلات .


Create Account



Log In Your Account