محكمة كويتية تحكم ببراءة "النفيسي" من تهمة الإساءة للإمارات
الأحد 04 أكتوبر ,2020 الساعة: 10:16 مساءً

قضت محكمة كويتية، الأحد، ببراءة الأكاديمي الكويتي المعروف عبد الله النفيسي، من تهم بـ"الإساءة إلى الإمارات".

وقال عادل عبد الهادي محامي النفيسي، في تغريدة بتويتر: "محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد غازي الميموني، أصدرت حكما ببراءة موكلنا عبد الله النفيسي، من التهم الموجهة إليه في القضية المرفوعة من وزارة الخارجية الكويتية بخصوص دولة الإمارات".

وحسب إعلام محلي كويتي، فإن الحكم هو أول حكم قضائي يصدر باسم الأمير نواف الأحمد، الذي أدى اليمين الدستورية أميرا للبلاد، الأربعاء خلفا للأمير صباح الأحمد الذي وافته المنية الثلاثاء.

وكان النفيسي يحاكم أمام محكمة الجنايات في قضية تُعرف "بالإساءة للإمارات".

وأكد النفيسي أمام المحكمة، أن التغريدات الأربع المتهم فيها "صحيحة وصادرة من حسابه الشخصي".

وشدد على أن تغريداته "لم تشكل إساءة للإمارات، بل إنها تخص القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، الذي يلاحقه القضاء الفلسطيني، والموجود حاليا في أبوظبي، وأن حديثه كان من باب النصيحة والمصلحة العامة".

وكان مغردون قد طالبوا بدراسة قضية النفيسي والقانون الذي بنيت على أساسه الاتهامات، والعمل على تغييره بالطرق الدستورية، كونه يتعارض مع حرية الرأي والتعبير.

ومطلع يناير/كانون الثاني الماضي أعلن النفيسي، في بيان، استعداده للمثول أمام القضاء للدفاع عن نفسه، والمطالبة بالبراءة الكاملة، بعد تقديم وزارة الخارجية الكويتية شكوى للنائب العام ضده بتهمة "الإساءة للإمارات".

وجاء في التغريدة التي حوكم بسببها النفيسي: "محمد دحلان هو الذي يحكم الإمارات. وإسرائيل تحكم محمد دحلان. فكّر فيها بعمق".

المصدر : وكالة الاناضول


Create Account



Log In Your Account