"معجزة جراحية" لفريق طبي مصري.. تعرف عليها
الأحد 04 أكتوبر ,2020 الساعة: 09:43 مساءً

نجح فريق طبي مصري من جامعة طنطا في إجراء عملية جراحية -وصفت بالمعجزة- لإعادة زراعة كف شاب بعد بترها بالكامل في ماكينة داخل أحد مصانع الورق في مصر.

وبحسب تصريحات صحفية لمسؤولي الجامعة، فإن العملية استغرقت 8 ساعات كاملة، تم خلالها توصيل شرايين معصم اليد وإصلاح كسر العظام وتوصيل جميع الأوردة المفصولة وعاد الكف ليعمل بكفاءة وفى وضعه السليم.

وأشاد الدكتور عماد عتمان القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا بمهارة ودقة الفريق الطبي الذى أجرى الجراحة بنجاح لتمتعه بأعلى مستويات الكفاءة والخبرة والتخصصية.

وأضاف أنه فور استقبال الحالة بمستشفى الطوارئ تم إعلان حالة الطوارئ بقسمي الاستقبال والعمليات واستدعاء الفريق الطبي من قسم جراحة التجميل والتخدير، وخلال جراحة دقيقة تم توصيل شرايين معصم اليد وإصلاح كسر العظام وتوصيل جميع الأوردة المفصولة وعاد الكف ليعمل بكفاءة وفى وضعه السليم.

وتابع عتمان أن مستشفى الطوارئ الجامعي تستقبل حالات الحوادث على مدار الساعة وتخدم محافظات الدلتا الخمس وبها أطقم طبية على أعلى كفاءة طبية وجاهزية لسرعة التعامل مع مثل تلك الحالات وهو ما يجعلها قادرة على تقديم أعلى مستويات الخدمة الطبية عالية الجودة للمرضى في مختلف التخصصات الطبية.

بدروه أوضح الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن الحالة لشاب يبلغ من العمر 32 عامًا من إحدى القري التابعة لمركز المحلة الكبرى، وكان قد تعرض لحادث داخل أحد مصانع الورق نجم عنه بتر كامل في يده اليسرى.

وأشار إلى أنه فور وصوله للمستشفى تم عمل الإسعافات الأولية له وتنظيف الكف وحفظها في الثلج، وعمل توافق نقل الدم ليتم نقله مباشرة إلى غرفة العمليات.

وأكد غنيم تجاوز المريض لمراحل الخطر واستقرار حالته تمامًا ، حيث يتلقى الرعاية الطبية بقسم التجميل بمستشفى الطوارئ الجامعي.

المصدر : الجزيرة نت


Create Account



Log In Your Account