قُصِفت المدينة بأكثر من 72 قذيفة .. مطالبات حكومية وحقوقية للمجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف جرائم الحوثيين في تعز
الأحد 04 أكتوبر ,2020 الساعة: 09:12 مساءً
خاص

قال العقيد عبدالباسط البحر، نائب ركن التوجيه المعنوي بمحور تعز، إن مليشيات الحوثي قصفت اليوم الأحد الأحياء السكنية بالمدينة بأكثر من 72 قذيفة.

وأضاف البحر لـ"الحرف 28"، أن مليشيات الحوثي المتمركزة في تلال السلال وسوفتيل شرقي المدينة قصفت بالدبابات والمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية الشمالية والشمالية الغربية والشمالية الشرقية للمدينة.

وذكر أن القصف الذي تزامن مع عودة الطلاب إلى المدارس، أسفر عن بسقوط جرحى مدنيين، كما ألحق أضرار بالغة بعدد من المنازل والمركبات.

وأشار إلى أن القصف  تزامن -أيضًا-  مع عودة النازحين إلى منازلهم بعد تسليمها لهم من قبل اللجنة التي شكلت بهذا الخصوص.

وفي وقت سابق الأحد، قصفت مليشيات الحوثي بعشرات القذائف الأحياء السكنية في مدينة تعز.

في السياق، طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإيقاف جرائم الحوثيين ورفع الحصار عن تعز.

وقال وزير الإعلام في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، إن "ما تمارسه مليشيا الحوثي الاجرامية من قصف للإحياء السكنية بمدينة تعز وترويع سكانها والحصار الذي تفرضه على المحافظة منذ الانقلاب، يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي".

واستنكر الارياني "صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث إزاء هذه الجرائم والانتهاكات التي ترقى لمرتبة جرائم الحرب".

وطالب الوزير اليمني بتدخل فوري وفاعل للضغط على مليشيا الحوثي لوقف جرائمها وانتهاكاتها ورفع الحصار على محافظة تعز تنفيذا لاتفاق السويد.

بدوره، اعتبر المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بتعز، قصف الحوثيين لمدينة تعز في أول يوم دراسي بأنها "محاولة قتل جماعي للطلاب".

وندد المجلس في بيان له، صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة  ازاء "الجرائم الارهابية ضد تعز وسكانها".

وطالب البيان
الحكومة الشرعية ودول التحالف بالتحرك الجاد في المحافل الدولية الحقوقية لإدانة كل هذه الجرائم المستمرة ضد مدينة تعز، داعيًا الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي في اليمن إلى تحمل مسؤولياتهم في حماية المدنيين والخروج من صمتهم الغير مبرر وإدانة الجرائم الحوثية التي بدأت منذ خمس سنوات ولاتزال مستمرة حتى هذا اليوم .

وتتعمد مليشيات الحوثي منذ أكثر من خمسة أعوام استهداف المدنيين والقرى والأحياء السكنية في مدينة تعز، وسقط خلال القصف آلاف المدنيين بين قتيل وجريح ومعاق معظمهم من النساء والأطفال.


Create Account



Log In Your Account