القوات المشتركة تعلن مقتل قيادي حوثي جنوبي الحديدة
الأحد 04 أكتوبر ,2020 الساعة: 07:18 مساءً
الحديدة

أعلنت القوات المشتركة الأحد مقتل قيادي حوثي بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة (غرب اليمن).

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة، عن مصدر عسكري في القوات المشتركة قوله إن "وحدة المدفعية استهدفت مجاميع مسلحة حوثية في منطقة الرون الواقعة شمال غرب مديرية حيس بقذائف مدفعية الهاون".

وأضاف المصدر أن الضربات التي وصفها بـ"المُحكمة" أدت إلى مصرع "قائد المجاميع المسلحة للمليشيات الحوثية شمال حيس ويدعى"أبو حسين الكبسي"ومعه عشرات المسلحين وأصيب آخرون".

وأشار المركز الإعلامي، إلى القوات المشتركة كسرت هجوماً مسلحاً واسعاً لمليشيات الحوثي صباح اليوم الأحد وكبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

ومنذ أيام تشهد محافظة الحديدة، معارك هي الأعنف منذ دخول الهدنة الأممية الهشة حيّز التنفيذ قبل نحو عامين.

وتتبادل الحكومة اليمنية والحوثيين الاتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الساحل الغربي لليمن، الذي تشرف عليه لجنة أممية، أُنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة بموجب الاتفاق الموقع بالعاصمة السويدية ستوكهولم قبل عام، ويتعلق بحل الوضع بالحديدة.

لكن الاتفاق الذي مضى على توقيعه أكثر من عام ونصف لا يزال متعثرًا، وسط تبادل للاتهامات بالمسؤولية عن عرقلته.

وتسيطر جماعة الحوثي على مدينة الحديدة، إضافة إلى مينائها الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات المشتركة على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

وتتشكل القوات المشتركة من (ألوية العمالقة السلفية وما يسمى المقاومة الوطنية بالإضافة الى المقاومة التهامية) وتخضع للقوات الإماراتية وتتلقى أوامرها منها.


Create Account



Log In Your Account