مع استمرار تبجح السفير  "آل جابر" بدعم دولته للمحافظة... وثيقة تكشف حقيقة الدعم السعودي لأهم الخدمات الأساسية بالمهرة
الأحد 04 أكتوبر ,2020 الساعة: 07:14 مساءً
متابعات

كشفت وثيقة صادرة عن مدير عام الكهرباء بالمهرة محمد علي كلشات، فشل برنامج الإعمار السعودي في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين بمحافظة المهرة، بالتزامن مع التوسع العسكري والأمني للقوات السعودية، وزيادة تدخلاتها في مؤسسات الدولة بالمحافظة.

وأظهرت الوثيقة، تهرب" البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن" الذي يرأسه السفير السعودي في اليمن، محمد آل جابر، من توفير الكميات اللازمة من مادة الديزل لتشغيل محطات الكهرباء في محافظة المهرة. 

وأكّد مدير عام الكهرباء محمد علي كلشات أن البرنامج السعودي لم يوفّر سوى كمية محدودة من الديزل ما اضطر لإيقاف محطة الغيضة صباح اليوم الأحد.

وأضاف كلشات أن إدارة الكهرباء تضطر لإطفاء المحطات في المديريات الأخرى لـ 8 ساعات يومياً للتكيف مع العجز في مادة الديزل. 

وأشار إلى أنه رفع أكثر من مرة الكميات المطلوبة إلى البرنامج، حيث أن الكميات المخصصة منه لاتغطي الاستهلاك اليومي.

وطالب مدير كهرباء المهرة البرنامج السعودي الإيفاء بالتزاماته في توفير الكميات الكافية لتشغيل الكهرباء في المحافظة، أو إشعار السلطة المحلية بعدم قدرته على توفير الاستهلاك اليومي لعموم محطات مؤسسة الكهرباء في المهرة.

وتظهر هذه الوثيقة جانباً من زيف ادعاءات السعودية بدعم محافظة المهرة عبر "البرنامج السعودي للإعمار" وتنفيذ مشاريع إنسانية، في الوقت الذي تستمر القوات السعودية في انتهاكاتها وتضييقها على المواطنين، وتعطيل الحركة التجارية عبر المنافذ، واستحداث مواقع عسكرية جديدة والسيطرة على المواقع الاستراتيجية في المهرة.

المصدر : المهرية نت


Create Account



Log In Your Account