مقتل وجرح اكثر من 130 حوثيا بالحديدة
السبت 03 أكتوبر ,2020 الساعة: 10:52 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر محلية وشهود عيان، ان أكثر من 130 عنصرا حوثيا سقطوا بين قتيل وجريح خلال المواجهات التي اندلعت يوم امس بين المليشيا الحوثية والقوات المشتركة في مدينة الحديدة. 

وأوضحت المصادر، وفقا للمركز الاعلامي للقوات المشتركة بالحديدة، ان اكثر من 130 حوثيا سقطوا بين قتيل وجريح خلال الهجمات التصعيدية التي نفذتها يوم أمس على المناطق المحررة في مدينة الحديدة وريفها الجنوبي. 

واضافت أن استنفاراً شهدته المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية مساء أمس للبحث عن متبرعين بالدم لعديد من المستشفيات الواقعة تحت سيطرتها في مدينة الحديدة وضواحيها الشمالية والشرقية وصولاً إلى صنعاء. 

وأحصت المصادر ما لا يقل عن 30 قتيلاً من مليشيات الحوثي ونحو 100 جريح جرى نقلهم من جبهات القتال عبر سيارات إسعاف إلى عدد من المستشفيات بالأحياء الواقعة تحت سيطرتها في مدينة الحديدة وباتجاه صنعاء. 

واكدت ان المليشيا الحوثية فرضت إجراءات أمنية مشددة على المرافق الصحية. 

وكانت المليشيات الحوثية قد شنت، أمس الجمعة، هجوما واسعا على مواقع القوات المشتركة ( ألوية العمالقة، المقاومة التهامية، قوات طارق) المدعومة اماراتيا. 

وشمل الهجوم الحوثي، وفقا لمصادر محلية وعسكرية، كافة خطوط التماس من قطاع المطار جنوباً حتى منطقة كيلو 16 ومدينة الصالح شرقاً. 

ووفقا لذات المصادر فإن القوات المشتركة تمكنت من كسر الهجوم والحقت بالمليشيا خسائر كبيرة. 


Create Account



Log In Your Account