تعز: قتلى وجرحى حوثيين في "مقبنة" والجيش يستعيد مواقع بـ"الأقروض"
الجمعة 02 أكتوبر ,2020 الساعة: 10:16 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني الجمعة مقتل وإصابة عدد من مسلحي جماعة الحوثي الانقلابية في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في بيان مقتضب على صفحته بموقع فيسبوك، إن "قوات الجيش في اللواء 145 مشاه، تمكنت من إفشال محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في البركنة بعزلة العبدلة بمديرية مقبنة".

وأضاف أن "اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين، أسفرت عن مقتل أحد عناصر الحوثيين وجرح آخرين".

في السياق، ذكر الناشط الإعلامي شهاب الشقب، أن قوات الجيش استعادة مواقع في جبهة الأقروض (جنوبي غرب تعز) بعد ساعات من سقوطها في قبضة الحوثيين.

وكتب الشقب الذي يُعرّف نفسه على صفحته بموقع فيسبوك بأنه" قائد ميداني في جبهة الشقب"، قائلًا: " نبشركم الأمور تحت السيطرة وأسود جبهة الاقروض استعادوا المواقع التي سقطت الليلة الماضية وفرت قطعان المليشيا الحوثية كالجرذان" حد تعبيره.

وفي وقت متأخر مساء أمس الخميس، قال الشقب في تدوينة عبر فيسبوك، إن " الرضعه ومدرسة الميثاق الخلل سقطت بيد المليشيا الحوثيه". محملًا القيادات العسكرية والمدنية المسؤولية، مطالبًا إياهم بمساندة جبهة الاقروض بشكل عاجل.

ولم يصدر بعد أي تعليق من قيادة محور تعز حول الأمر.

وحاول "الحرف 28"، التواصل مع مسؤولين عسكريين في الجيش لمعرفة حقيقة سقوط مواقع في قبضة الحوثيين، إلا أن هواتفهم لا ترد.

ومنذ منتصف سبتمبر الماضي، تشهد جبهات تعز مواجهات متقطعة بين قوات الجيش وجماعة الحوثي.

واستؤنف القتال في تعز بعد هدوء ساد الجبهات لأشهر.

ومنذ أكثر من عام توقفت المعارك في محافظة تعز بشكل مفاجئ بعد ضغوطات من قبل التحالف العربي الذي حوّل تعز إلى جبهة استنزاف.



Create Account



Log In Your Account