حصاد سبتمبر... الجيش يكشف عن خسائر بشرية مهولة في صفوف الحوثيين بينهم 119 قياديا رفيعا
الجمعة 02 أكتوبر ,2020 الساعة: 08:19 مساءً
متابعة خاصة

كشف الجيش الوطني، عن حصيلة كبيرة لخسائر مليشيا الحوثي خلال شهر سبتمبر المنصرم في معارك للجيش الوطني وغارات للتحالف العربي. 

وقال موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت" في تقرير نشره اليوم، ان عدد قتلى المليشيا خلال سبتمبر الفائت بلغ أكثر من 1000 قتيل بينهم عشرات القيادات الميدانية. 

واوضح ان خسائر مليشيا الحوثي البشرية تلقتها خلال مواجهات للجيش وغارات للتحالف في جبهات أطراف محافظة مأرب، ومحافظتي الجوف، والبيضاء، وجبهة نهم، شرقي العاصمة صنعاء، والضالع. 

وأشار الى أن المليشيا شيعت فقط خلال الفترة ذاتها قرابة 700 عنصر بينهم (215) من قياداتها الميدانية المنتحلة رتبا عسكرية كبيرة. 

 وأضاف الموقع " في شهر سبتمبر الماضي، شهدت 13 محافظة يمنية واقعة تحت سيطرة المليشيا، العشرات من عمليات التشييع لقتلاها والذين لقوا مصرعهم في مواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وكذا جراء ضربات مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

ولفت الموقع في تقريره الى ان صنعاء المحافظة وأمانة العاصمة، حظيتا بأكبر عدد من خسائر المليشيا الحوثية البشرية، مؤكدا انهما شيعتا ما لا يقل عن 285 عنصراً من قتلى المليشيا الحوثية بينهم 119 قيادياً رفيعاً.

وجاءت محافظة صعدة في المرتبة الثانية بـ80 قتيلاً، بينهم 18 قيادياً،وفقا للتقرير، فيما حلت في المرتبة الثالثة محافظة ذمار بـ69 قتيلاً بينهم 11 قيادياً، وتلتها محافظة حجة بعدد 70 قتيلاً بينهم 21 قيادياً، ثم محافظة عمران في المرتبة بـ54 قتيلاً بينهم 15 قيادياً، وتتبعها محافظة إب بـ48 قتيلاً بينهم 4 قيادات، ثم محافظة المحويت بـ42 قتيلاً بينها 14 قيادياً برتب عسكرية مختلفة،وتوزع بقية القتلى في عدة محافظات اخرى. 

ويؤكد التقرير ان من بين قتلى قيادات المليشيا الحوثية (3) قيادات برتبة لواء، و (20) قيادياً برتبة عميد، و(28) قيادياً برتبة عقيد، وما لا يقل عن (32) برتبة مقدم، و(27) آخرين برتبة رائد، فيما الـ(115) البقية برتب نقيب، وملازم، ومساعد.

وخلال الاشهر الماضية، قتل وجرح ما لا يقل عن 3 آلاف حوثيا في مختلف الجبهات، بحسب موقع الجيش. 
وتدور معارك عنيفة بين الجيش والحوثيين منذ اشهر في مارب والجوف والبيضاء ونهم صنعاء.

وخلال المعارك حقق الجيش تقدما واسعا في محافظة الجوف فيما تمكنت المليشيا الحوثية من تحقيق اختراق في مديريتي ماهلية والرحبة بمحافظة مارب قبل ان يدفع الجيش بتعزيزات كبيرة وتمكن من ايقاف التقدم الحوثي واستعادة مواقع عديدة في المديريتين الى جانب مديرية جبل مراد.

ولم تحقق معارك البيضاء ونهم صنعاء والضالع وبقية الجبهات الاخرى أي تقدم ملموس لكلا الطرفين. 



Create Account



Log In Your Account