عثرت على أسلحة وأحزمة ناسفة.. الأجهزة الأمنية تعلن ضبط عناصر إرهابية في المهرة
الجمعة 02 أكتوبر ,2020 الساعة: 08:03 مساءً
متابعات

أعلنت سلطات محافظة المهرة (شرقي اليمن) مساء الجمعة، ضبط خلايا إرهابية في مدينة الغيضة خلال عملية مداهمة وتتبع لمواقعها.

ونقل مركز المهرة الإعلامي عن مصدر أمني بالمحافظة قوله، إن "الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة وبدعم معلوماتي استخباراتي من التحالف العربي، تمكنت خلال الساعات الماضية، من ضبط خلايا إرهابية في مدينة الغيضة (عاصمة المهرة)".

وأوضح المصدر أن "تحريات وعمل استخباراتي، نجح في رصد وتتبع ثلاثة مواقع تتحصن بها عناصر إرهابية قادمة من خارج المحافظة".

وأضاف أن القوات الأمنية والعسكرية وتعاون المواطنين، حاصرت مواقع الخلايا الإرهابية في عدد من أحياء مدينة الغيضة، واندلعت خلالها مواجهات عنيفة.

واشار إلى أن "العملية تكللت بالنجاح في ضبط الخلايا الإرهابية بعد مقتل ثلاثة عناصر إرهابية منها والقبض على العناصر الأخرى".

وبيّن أن قوات الأمن والجيش عثرت بداخل الثلاثة المواقع على أسلحة وأحزمة ناسفة ومتفجرات وأجهزة الكترونية.

وقال إن "الأجهزة الأمنية والعسكرية التي تمكنت من ضبط الخلايا الإرهابية، لم تسجيل أي إصابات في صفوفها" لافتًا إلى أن الأجهزة الأمنية لم تفصح عن سير العمليات منذ انطلاقتها حرصا وحفاظا على انتهاء المهمة وكشف العناصر المرتبطة مع بعضها حسب تعبيره.

ووفق المصدر فإن "قوات الجيش والأمن وتلاحم المواطنين، ستضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه الإضرار بالأمن والسكينة التي تنعم بها محافظة المهرة".

وفي وقت سابق اليوم، قالت وسائل اعلام محلية إن المواجهات اندلعت بين القوات الأمنية وعناصر يعتقد انتمائها لتنظيم القاعدة، في الأحياء الجنوبية لمدينة الغيضة عاصمة المحافظة.


Create Account



Log In Your Account