خلال عملية تبادل للأسرى مع الحكومة .. "الانتقالي" يطلق سراح قائد عسكري بارز
الجمعة 02 أكتوبر ,2020 الساعة: 04:44 مساءً
متابعات

أطلق "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، يوم الخميس، سراح قائد بارز في القوات الحكومية، خلال عملية تبادل للأسرى مع الحكومة الشرعية.

ونقلت وكالة الأناضول عن عضو لجنة الوساطة المحلية (تضم شيوخ قبائل ووجهاء) الشيخ محمد عبدالله المرقشي، قوله إن "قائد اللواء 115 مشاة، اللواء سيف القفيش، كان ضمن الذين أُطلق سراحهم في (محافظة) أبين (جنوب)، اليوم (الخميس)، ضمن عملية تبادل الأسرى بين الجانبين".

وكان القفيش، قد اعتقل في 16 مايو/ أذار الماضي، خلال مواجهات عسكرية جرت بين الجيش اليمني ومسلحي الانتقالي الجنوبي، بمنطقة الشيخ سالم، شرق زنجبار (عاصمة أبين)، مع مجموعة من أفراد اللواء.

ولم يذكر المرقشي، أي تفاصيل عن باقي المعتقلين، الذين جرى إطلاق سراحهم، خلال عملية تبادل الأسرى بين "الانتقالي" والحكومة.

ومنذ 11 مايو/ أيار الماضي، تشهد أبين معارك ضارية، بين القوات الحكومية وقوات "الانتقالي"، توقفت بموجب اتفاق تهدئة، برعاية التحالف العربي بقيادة السعودية، نهاية يونيو/ حزيران الماضي، قبل أن تعود مجددا بشكل متقطع.

ونهاية يوليو/ تموز الماضي، أعلن التحالف العربي، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تتضمن تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وخروج القوات العسكرية من عدن، وفصل قوات الطرفين في "أبين".


Create Account



Log In Your Account