تدشين مؤتمر إشهار الخطط الاستراتيجية بمحافظة مارب
الجمعة 02 أكتوبر ,2020 الساعة: 10:01 صباحاً
متابعات

ُقد بمحافظة مارب مؤتمر إشهار الخطط الاستراتيجية التنموية لمديريتي مارب المدينة والجوبة ضمن مشروع "مساهمتي تنمية".

 

وهدف المؤتمر الذي نظمته جمعية أجيال مارب، بالشراكة مع مؤسسة رنين! اليمن وبدعم من الاتحاد الأوروبي إلى عرض الخطط التنموية للمديريات المستهدفة، والمتطلبات العاجلة التي تحتاجها في عملية التنمية عبر السلطات المحلية والحكومة والمنظمات الدولية والمحلية والجهات المانحة الأخرى.

 

كما أوضح منسق المشروع بمحافظة مارب الأستاذ عبدالخالق الحجازي أن مؤتمر إشهار الخطط التنموية بمديريتي المدينة والجوبة يأتي تتويجًا لعمل السلطات المحلية بالمديريات المستهدفة وبالشراكة مع مؤسسة رنين! اليمن وجمعية أجيال مارب حيث تم العمل على تأهيل السلطات المحلية بالمديريات المستفيدة في مجال التخطيط الاستراتيجي وتحديد احتياجات المجتمعات المحلية.

 

وبين أن الخطط الاستراتيجية مبنية على أسس ومعايير حديثة وبناء على تحديد الاحتياجات التنموية من المجتمعات المحلية المستفيدة.

 

 

وقد سبق المؤتمر تأهيل أربعين شاباً وشابة في المديريتين على طرق جمع البيانات ومهارات التنظيم والاتصال، وتلبية احتياجات المجتمع.

 

وقد أشاد ممثلون عن منظمات المجتمع المدني ومدراء مكاتب في السلطة المحلية بإقامة المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في المحافظة، كونه رصد الاحتياجات المحلية من الواقع المعيشي باحترافية ووفق طرق حديثة.

 

حضر المؤتمر الأستاذ/ محمد صالح فرحان مدير عام مديرية المدينة والعقيد/ محمد شايف نمران مدير عام مديرية الجوبة وممثلون عن العديد من المنظمات الدولية والمحلية وناشطون في المجتمع المدني.


Create Account



Log In Your Account