بعد انتقاده لأحد المستثمرين.. صحفي يخضع للتحقيق في شرطة المكلا بحضرموت
الخميس 01 أكتوبر ,2020 الساعة: 09:19 مساءً
حضرموت

قال الصحفي عماد الديني رئيس تحرير صحيفة أخبار حضرموت، إنه خضع اليوم الخميس للتحقيق في شرطة مدينة المكلا بعد أن انتقد أحد تُجار المحافظة.

وأضاف في بلاغ وجهه لنقابة الصحفيين، أن "التاجر عمر باجرش قد استقوى علينا بنفوذه وامواله وكل امكانياته ووجه لنا بلاغا كيديا باطلا بتهمة الشتم على خلفية انتقادنا لإغلاقه محطة حضرموت الاستثمارية للطاقة المشتراه (الحرشيات) بدون سبب يذكر".

وأشار إلى ان التاجر باجرش يبرر إغلاق المحطة  بأنها بحاجة إلى صيانة دورية وهو ما يتنافى مع تقرير اللجنة الفنية بالمحافظة وتأكيد مدير مؤسسة الكهرباء عبدالله حمران وتعهده كتابيا بتعويض الشركة عن أي ضرر يلحق بها بعد إعادة تشغيلها كما تم بعد ذلك".

ووفق الصحفي الديني فإنه محافظ حضرموت سبق وأن استغراب في حديث صحفي مصور له بقرار الاغلاق المفاجئ للمحطة وتذرع إدارتها بحاجة المحطة الى الصيانة.

وقال إن "تناقض الشركة في تبريراتها لعقابها الجماعي لأهالي حضرموت الساحل ، دفعنا من منطلق مهني إنساني محض إلى رفض واستنكار وادانة هذه التصرفات الغير إنسانية تجاه سكان حضرموت في عز حر الصيف".

واعتبر استدعائه للتحقيق في شرطة المكلا بأنه "بدون وجه حق"، ومخالف لقانون الصحافة والمطبوعات وأن الجهة الوحيدة المخولة باستدعائه والتحقيق معه هي نيابة ومحكمة الصحافة والمطبوعات.


Create Account



Log In Your Account