قائد محور تعز: أمام الجيش مهام وطنية كبيرة لاستعادة الدولة والقضاء على الملشنة
الخميس 01 أكتوبر ,2020 الساعة: 07:00 مساءً
متابعة خاصة

قال قائد محور تعز، قائد اللواء 145، اللواء ركن خالد فاضل أن أمام الجيش مهام وطنية كبيرة قادمة لاستعادة الدولة والقضاء على كافة أشكال الملشنة والتمردات. 

وأكد اللواء فاضل، في حديث لموقع الجيش الوطني "سبتمبرنت"، أن كل الوقائع والأحداث التي مرت بها البلاد أثبتت عملياً أن الجيش هو صمام أمان الجمهورية والوطن والثورة واليمن الاتحادي.

وأشار إلى أن ثورة سبتمبر الخالدة، كانت تدرك أهمية ودور الجيش، مضيفا" ولذا جعلت الهدف الثاني لها بناء جيش وطني قوي قادر على حماية البلاد وحراسة الثورة ومكاسبها". 

ولفت قائد المحور الى أن أبناء الشعب قاطبة، أصبحوا قادرين على الانخراط في المؤسسة العسكرية بمختلف تشكيلاتها، والوصول إلى أعلى رتبها و الكليات والمعاهد العسكرية متاحة أمام الجميع.

وأكد اللواء خالد فاضل بأن الجيش وطّن نفسه من البداية، ومنذ اللحظات الأولى لانطلاق معركة استعادة الدولة والقضاء على الانقلاب الحوثي، المدعوم إيرانياً على الإرادة الشعبية والمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية.

ويخوض الجيش الوطني معارك متعددة ضد مليشيا الحوثي التي نفذت انقلابا على السلطة في سبتمبر 2014 وانقلاب مليشيا الانتقالي بعدن في اغسطس 2019 الى جانب معارك ضد جماعات مسلحة تابعة للامارات في محافظات عدة. 

وتسيطر مليشيا الحوثي على عدة محافظات شمالية بشكل كامل فيما تخوض مواجهات ضد الجيش في محافظات اخرى منها مارب والجوف والبيضاء وتعز. 

ويسيطر الانتقالي على العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة سقطرى والضالع وأجزاء من أبين، الى جانب تواجده بشكل عناصر مسلحة في حضرموت والمهرة. 


Create Account



Log In Your Account