بحضور قائد الحزام الامني الجديد وغياب مدير الامن الممنوع من العودة ... اجتماع لأمنية عدن للوقوف على المستجدات
الخميس 01 أكتوبر ,2020 الساعة: 05:07 مساءً
خاص

عقدت اللجنة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة أحمد لملس، محافظ المحافظة، رئيس اللجنة الأمنية.

وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره قيادات الوحدات الأمنية المختلفة بالعاصمة عدن، رحب المحافظ لملس بالعميد جلال ناصر الربيعي، الذي عُين مؤخراً قائداً للحزام الأمني في العاصمة.

وشدد لملس على أهمية انتظام اجتماعات اللجنة في هذه المرحلة، ومشيدا في الوقت نفسه بتفاعل القيادات الأمنية وحرصها على تنفيذ قرارات اجتماعات اللجنة وترجمتها إلى عمل ملموس على أرض الواقع.

ووقف الاجتماع على جاهزية المنظومة الأمنية في كافة مديريات العاصمة، بالإضافة إلى عدد من القضايا المتعلقة بالعمل الأمني ومستوى تنفيذ القرارات السابقة.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى مستجدات الأوضاع الأمنية على الساحة المحلية واتخذ مايلزم بشأنها.

ويأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي كان يفترض فيه تواجد مدير أمن عدن اللواء احمد الحامدي، المعين ضمن آلية تسريع اتفاق الرياض المعلنة في الشهر قبل الماضي

وترفض مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا، السماح للواء الحامدي بالعودة الى عدن وتمكينه من عمله كما هو مقرر في آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض الذي نص على تعيين محافظ الذي هو من حصة الانتقالي ومدير للامن من حصة الشرعية.

وأول أمس دعت الشرعية مليشيا الانتقالي الى التوقف عن عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض، مطالبة بتمكين مدير الامن من عمله.

وسبق هذا بأيام، دعوة الحكومة للانتقالي بتنفيذ ما عليه من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكدة انها نفذت ما عليها والمتمثل بتعيين محافظ ومدير امن لعدن وتكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة. 

وفشلت السعودية في اجبار الانتقالي على تنفيذ اتفاق الرياض الثاني وهو النسخة المعدلة وفقا لمطالب الانتقالي من اتفاق الرياض الاول الذي وقع أواخر العام الماضي وفشلت في تنفيذه هو الاخر.

وأول امس، قال رئيس اللقاء التشاوري لقبائل ابين، وكيل اول المحافظة التي تشهد مواجهات بين الجيش والانتقالي، الشيخ وليد بن ناصر الفضلي، ان اتفاق الرياض في حالة موت سريري، مؤكدا ان السعودية تحاول من خلال الاتفاق كسب منجز دبلوماسي. 

وأكد ان الاتفاق لن ينفذ كونه جاء لتأجيل المواجهات فقط.

كما اكد ان السعودية والامارات متفقتان على كل ما يحدث باليمن، ساخرا في الوقت ذاته من الذين يفصلون بين الدور الاماراتي والسعودي باليمن.

ويسيطر الانتقالي على العاصمة المؤقتة عدن منذ انقلابه بدعم اماراتي وتواطئ سعودي في اغسطس من العام الماضي.


Create Account



Log In Your Account