اليمن يطالب المجتمع الدولي بإنهاء الانقلاب الحوثي وفق المرجعيات الثلاث
الخميس 01 أكتوبر ,2020 الساعة: 11:03 صباحاً
متابعات

طالب اليمن  المجتمع الدولي، بالاضطلاع بمسؤولياته في وضع حد لصلف مليشيا الحوثي الانقلابية، في إنهاء معاناة اليمنيين، والوصول الى سلام عادل ومستدام مبني على المرجعيات المتفق عليها.

 

وقال عبدالله السعدي مندوب اليمن بالأمم المتحدة في اجتماع لوزراء خارجية G7  مية تحرك المجتمع الدولي للضغط الفاعل والحاسم على الانقلابيين وراعيهم في طهران لتنفيذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة بالحالة في اليمن، والتوقف عن الايغال في إراقة الدماء، والتدمير، واتاحة المجال لوصول المساعدات الانسانية لكل اليمنيين.

 

ويستغرب مراقبون ومتابعون من مطالب الحكومة اليمنية لمجلس الأمن والمجتمع الدولي تحمل أعباء الانقلاب والتحرير بدلا عنها، ولم يسبق أن تدخل مجلس الأمن بدلا عن الحكومات منذ تاريخ إنشائه.

وسادت لغة مطالبة المجتمع الدولي حل مشاكل اليمن على لسان جميع المسؤولين الحكوميين وانتشرت في أوساط القانونيين ومنظمات المجتمع المدني.

ويتعامل مجلس الأمن الدولي والدول الكبرى مع ملف اليمن من بوابة علاقاته بالسعودية، ولا يهتم في الأصل باليمن إلا من بوابة أخرى إضافية هي مكافحة الإرهاب.

 

وتتنصل الحكومة اليمنية من مسؤولياتها القانونية والدستورية تجاه الأوضاع في اليمن، ويقيم معظم مسؤوليها في السلطات العليا والمتوسطة في منافي اختيارية بفنادق العواصم العربية خصوصا الرياض والقاهرة وأبوظبي واسطنبول.


Create Account



Log In Your Account