إصابة مدني بقصف حوثي على الأحياء السكنية جنوبي الحديدة
الثلاثاء 29 سبتمبر ,2020 الساعة: 04:27 مساءً
الحديدة

أصيب اليوم الثلاثاء مدني بجروح إثر قصف شنته مليشيات الحوثي على الأحياء السكنية بمحافظة الحديدة (غرب اليمن).

وقالت مصادر محلية إن مواطن يدعى محمد أحمد محمد، أصيب بجروح في كتفه الأيمن بطلق ناري، جراء استهداف الحوثيين للأحياء السكنية في منطقة دخنان بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

وأضافت المصادر أن المواطن نُقل إلى مستشفى أطباء بلا حدود في المخا لتلقي العلاج.

وجاءت هذه الحادثة، بعد يوم من إصابة مواطن وزوجته وتضرر منزلهما جراء استهداف الحوثيين للأحياء السكنية في مديرية حيس.

وخلال الأيام الأربع الماضية، أصيب ما لا يقل عن أربعة مدنيين بينهم طفلين، إثر تعرض منازل المواطنين في مديريات حيس والتحيتا والدريهمي للقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل مسلحي مليشيات الحوثي.

والخميس الفائت، قال المركز الإعلامي لأولوية العمالقة، إن 62 مدنيًا قتلوا وأصيب 143 آخرين، برصاص الحوثيين، في محافظة الحديدة، خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول 2020.

وأشار أن من بين القتلى والجرحى 53 طفلا وامرأة، دون تفصيل لأعداد الجرحى والقتلى من الأطفال والنساء.

وتسيطر جماعة الحوثي على مدينة الحديدة، إضافة إلى مينائها الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات المشتركة على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

وتتشكل القوات المشتركة من (ألوية العمالقة السلفية وما يسمى المقاومة الوطنية بالإضافة الى المقاومة التهامية) وتخضع للقوات الإماراتية وتتلقى أوامرها منها.

يشار إلى أن الحكومة والحوثيين توصلا أواخر العام 2018، إثر مشاورات السويد إلى اتفاق بشأن وقف القتال في الحديدة، وتشكيل نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار، لكن الاتفاق لا يزال متعثرًا منذ ذلك الحين وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين بشأن عرقلة تنفيذ الاتفاق.

 


Create Account



Log In Your Account