وكيل أول تعز يفتتح مشاريع للمياه بالشمايتين والمعافر ويناقش مع الصليب الاحمر توسيع تدخلاته
الإثنين 28 سبتمبر ,2020 الساعة: 06:24 مساءً
خاص

افتتح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، صباح اليوم الاثنين، ثلاثة مشاريع لقطاع المياه في مديريتي المعافر والشمايتين، تعمل بالطاقة الشمسية، والمموله من منظمات دولية .

وبلغت تكلفة المشاريع 163 ألف دولار، منها 58 ألف دولار للمرحلة الثانية من مشروع مياة وادي عرفات المعافر والمموله من منظمة اكسفام، و40 ألف دولار لمشروع مياة السويقة في منطقه بني شيبة بتمويل من منظمة انترسوس، و65 ألف دولار لمشروع بني شيبه الشرقي بتمويل من منظمة يونبس. 

وخلال تدشين المشاريع، أكد وكيل أول المحافظة، على أهمية مثل هذه المشاريع التي تعتبر أحد أهم مقومات حياة المواطنين وتساهم في تحسين الواقع الخدمي. 

 كما أكد أن السلطة المحلية بالمحافظة تسعى جاهدة إلى توفير الظروف الملائمة للاستقرار، وتحسين الوضع الخدمي والمعيشي، بما ينعكس بشكل ايجابي على المواطنين في كافة المناطق المحررة.

وفي سياق متصل،  ناقش وكيل أول محافظة تعز الدكتور المخلافي، في لقاء له معه فريق اللجنة الدولية للصليب الاحمر، اليوم، الاوضاع في المحافظة، وأوجه الشراكة بين السلطة المحلية والصليب الاحمر في عدد من المجالات.

وجرى خلال اللقاء مناقشة المشاريع والتدخلات الانسانية للصليب الاحمر بالمحافظة، ودعمه لقطاعات المياه، والصحة، والاغاثة، وتعزيز الامن الغذائي والاقتصادي والحماية، والترتيبات لافتتاح مكتب للجنة الدولية للصليب الاحمر بالمدينة.

ودعا وكيل أول المحافظة الصليب الأحمر إلى توسيع تدخلاته استجابة للاحتياجات المتصاعدة في ظل تصعيد مليشيا الحوثي واستمرار حصارها لمركز محافظة تعز، واستهدافها المتكرر للمدنيين.

من جانبه، استعرض ممثلا الصليب الاحمر (عمر خان وعبدالرحمن اسماعيل) اهداف زيارة الفريق  وفي مقدمتها الوقوف على الوضع الانساني والاحتياجات الطارئة لمحافظة تعز.

كما ناقشا التدخلات الممكنة مع الجهات ذات العلاقة وتعزيز الشراكة القائمة مع عدد من المكاتب الحكومية.

 وأعربا عن شكرهما للتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية لمكتب المنظمة في تنفيذ اعماله ونجاح تدخلاته وشراكته مع العديد من الجهات الحكومية في السلطة المحلية


Create Account



Log In Your Account