صنعاء.. النيابة تستكمل التحقيق في قضية الاغبري وتحيل الملف الى المحكمة
الإثنين 28 سبتمبر ,2020 الساعة: 02:31 مساءً
متابعة خاصة

أكد مصدر قضائي بمكتب النائب العام،، اليوم، أنه تم استكمال إجراءات التحقيق في قضية واقعة مقتل عبدالله قائد عبد الله الأغبري.

وقتل عبدالله الاغبري في السادس والعشرين من الشهر الماضي بعد تعرضه لتعذيب استمر لعدة ساعات من قبل مالك محل السباعي للهواتف بصنعاء وخمسة من مساعديه. 

وأوضح المصدر، وفقا لوكالة سبأ بنسختها الحوثية، أن نيابة شرق الأمانة أحالت ملف القضية الخاصة بالمتهمين عبدالله حسين ناصر السباعي والمتهمين الاخربن، في هذه الواقعة إلى المحكمة للسير في إجراءات محاكمتهم وفقا للقانون.

وكانت الأجهزة الأمنية التابعة الحوثيين بأمانة العاصمة قد ضبطت الجناة بتاريخ 27 أغسطس الماضي، بعد أن ثبت من خلال التحريات وجمع الاستدلالات ومنها تسجيلات كاميرا المراقبة أن المجني عليه، تعرض للضرب المبرح والتعذيب في محل المتهم "السباعي" وآخرين، والذي كان يعمل فيه.

ولاقت واقعة مقتل الاغبري، التي تحولت الى قضية رأي عام، غضبا شعبيا كبيرا وردود أفعال محلية وإقليمية ودولية وتحولت قضيته الى رأي عام.

وخرجت في العاصمة صنعاء مسيرات عدة تطالب بالقصاص من قتلة الاغبري.

وقبل ايام، اعلنت نقابة المحاميين اليمنيين تعليق عملها بالدفاع عن القضية بسبب عدم تجاوب القضاء مع فريقها القانوني ومحاولة استغلال الفريق. 


Create Account



Log In Your Account