نقد شديد للأوتشا بعد تغريدة يتسول فيها باسم الشعب اليمني
الإثنين 28 سبتمبر ,2020 الساعة: 10:15 صباحاً
متابعات خاصة

وجه حقوقيون نقدا شديدا لحساب الأوتشا بالعربية على تويتر.

 

ونشر حساب الأوتشا صورة لطفلة يمنية، ويتسول فيها باسم الشعب اليمني، واصفا المساعدات بأنها الملجأ الوحيد للشعب.

وتجاهلت كليا أن دعمهم وفق عمل منظماتهم ينقسم بين مرتباتهم وورشهم ومليشيا الحوثي وفق تقارير دولية آخرها هيومن رايتس ووتش.


وقالت هدى الصراري المحامية اليمنية: تغريدة حملت طياتها الاساءة للشعب اليمني واليمن غردبها حساب @UNOCHA_ar   اثارت استهجان الرأي العام والحقوقيين.

 

الحساب اضطر لحذف التغريدة، لكن الإساءة وصلت فعلا.

وقالت الصراري "لا نكتفي بالمراقبة، علينا توجيه برامج الدعم ضمن الأولويات التي يحتاجونها في اليمن". في إشارة واضحة إلى أن المنظمات يهمها البرامج التي توفر لها أموالا طائلة حتى لو كانت غير ضرورية.

 

وقال مصطفى نصر إن تلك التغريدة مهينة للشعب اليمني وكتب" صورة مخزية ومسيئة للشعب اليمني . للاسف يتم الشحت باسم الشعب اليمني بهذه الطريقة امام العالم رغم ان ٥٠ بالمئة من المبالغ تذهب لهم .

يتجاهلون ان تكافل الشعب اليمني وتضامنه  لاسيما من قبل المغتربين يعتبر هو شريان الحياة الاهم.".

.

وأمام سيل النقد اضطر حساب الأوتشا بالعربية إلى حذف التغريدة المهينة، واتهمت تقارير دولية الأوتشا ومنظمات الأمم المتحدة  بتمويل حروب الحوثيين من خلال أموال المساعدات.

 

وقالت الصحفية أسوان شاهر إن المنظمات عبء على اليمن، وعلقت على تغريدة الأوتشا بالعربية: هذه الهيئات اصبحت عبئ وعار على اليمنيين و نافذة لنهب اموالهم وفوق هذا وذاك ممول ومصدر دخل اساسي للحوثيين عبر دكاكينهم المعتمدة لدى الاوتشا دون غيرها:.

 

 


Create Account



Log In Your Account