ندوة في جنيف تستعرض انتهاكات الحوثي بحق التعليم
الأحد 27 سبتمبر ,2020 الساعة: 06:11 مساءً
متابعات

نظمت الرابطة الانسانية للحقوق في مركز المؤتمرات بالعاصمة السويسرية جنيف ندوة بعنوان الانتهاكات الواقعة على التعليم في اليمن" برئاسة الاكاديمية في جامعة جنيف ولوزان د. استريد ستوكلبرقر.

وتحدث الامين العام المساعد في الرابطة الإنسانية للحقوق مجدي الاكوع، عن تدمير التعليم في اليمن بسبب مليشيا الحوثي التي تفرض مناهج تحرض على الكراهية والعنف. 

وقال ان الجماعة لا تؤمن بالديمقراطية والحرية ويقودها متطرفون، وانها ذات أيديولوجيا دينية طائفية تعمل على انتاج جيش نازي لا يعرف سوى القتل والخراب والتبعية العمياء للأفكار التي تزرعها.

وقال ان مليشيا الحوثي الانقلابية عملت على تحويل المنشأة التعليمية الى ثكنة عسكرية و مخازن للاسلحة الامر الذي تسبب في دمار المنشآت التعليمة.

وأشار الى تقرير منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف الذي أشار الى دمار 66 في المائة من المدارس واغلاق 27 في المائة.

بدوره، تطرق رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والاعلام عادل الاحمدي، الى تعديل المنهج الدراسي والإجراءات التعسفية في مجال التعليم يعتبر حرباً على الطفولة واستهداف سافر لحقوق الطفل بالحصول على التعليم.

وقال ان المليشيا تعمل من خلال المناهج التي تفرضها على زراعة الافكار المتطرفة وتنشر الكراهية والطائفية والعنصرية التي تهدد النسيج الاجتماعي.

وأشار الاحمدي في كلمته إلى منع الأطفال من التعليم ونشر الجهل بين أوساط الأطفال يشكل بيئة خصبة للحوثيين تمكنهم من الاستمرار في تجنيد الأطفال واستقطابهم للزج بهم في الحرب




Create Account



Log In Your Account