قتيل وإصابات بصفوف الجيش في أبين بقصف جوي بطائرات بدون طيار إماراتية
الأحد 27 سبتمبر ,2020 الساعة: 12:10 صباحاً
متابعات

قتل جندي يمني وأصيب 4 آخرون في قصف جوي استهدف مساء السبت، قوات الجيش الحكومي في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

وأفاد مصدر عسكري مسؤول بأن قصفا نفذه طيران مسير، استهدف موقعا للقوات الحكومية المرابطة في ضواحي مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين.

ونقل  موقع "عربي21" اللندني عند مصدر طلب عدم الافصاح عن إسمه، أن القصف الذي نفذته طائرة من دون طيار، يعتقد أنها تابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، استهدف موقعا للجيش في منطقة الشيخ سالم في محيط مدينة زنجبار، التي تسيطر عليها قوات المجلس.

وبحسب المصدر فإن القصف أسفر عن سقوط قتيل و4 مصابين، في حصيلة أولية حتى الآن.

وهذه العملية هي الثانية التي ينفذها طيران مسير ضد قوات الجيش في أقل من شهر.

وطائرات الدرونز مملوكة للإمارات والسعودية وقامت أبوظبي بتدريب قوات المجلس الأنتقالي على استخدامها وتسليمها لقوات غير نظامية في خرق لقرارات مجلس الأمن في حين تمنع السعودية اعادة تأهيل القوات الجوية اليمنية أو امتلاك طائرات حربية.

ومطلع أيلول/ سبتمبر الجاري، تعرضت قوات الجيش التابعة للحكومة اليمنية، لهجوم مماثل، أوقع قتلى وجرحى في صفوفه، في تطور وصف بـ"النوعي" في ميدان المعركة مع قوات المجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي.

وتشهد ضواحي مدينة زنجبار، في أبين، معارك بين الفينة والأخرى، إلا أن وتيرتها تصاعدت بين الطرفين، عقب إعلان المجلس الانتقالي تعليق مشاركته في مفاوضات الرياض أواخر آب/أغسطس الفائت.

وفي 28 تموز/ يوليو الماضي، أعلن التحالف العربي اتفاقا بين الحكومة والمجلس الانتقالي بشأن تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تتضمن تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، ووقف إطلاق النار بين الجانبين.
 


Create Account



Log In Your Account