قوات مدعومة اماراتيا تستحدث مواقع عسكرية ووصول تعزيزات كبيرة الى الوازعية في تعز
السبت 26 سبتمبر ,2020 الساعة: 11:41 مساءً
الحرف 28 - خاص

استحدثت قوات مدعومة من الإمارات مواقع عسكرية ونقاط تفتيش في مديرية الوزاعية الساحلية  بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية إن قوات تابعة للواء هيثم قاسم طاهر (مدعوم من الإمارات)، قوامها 20 طقم عسكري قدمت إلى منطقة شريرة التابعة لمديرية الوازعية والمناطق الحدودية مع مديرية الشمايتين جنوب غربي تعز اليوم السبت.

ووفق المصادر فإن هذه التحركات جاءت بعد أيام من قيام الشرطة العسكرية في تعز باستحداث نقطة تفتيش في منطقة البطنة بعزلة البذيجة بمديرية الشمايتين لمنع تهريب الأسلحة للحوثيين.
وذكرت المصادر ان توترا يسود المنطقة في ظل تدفق التعزيزات وعدم معرفة نوايا تلك القوات.


والثلاثاء الفائت، اتفق شيوخ ووجاهات اجتماعية وضباط في الجيش على منع أي استحداثات عسكرية جديدة في غرب مديرية الشمايتين.

وعقد مشايخ ووجهاء عزلتي العلقمة وراسن وقيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية، اجتماع لمناقشة التحركات العسكرية والتحشيدات الحاصلة في المنطقة والتي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

وآنذاك، خلص الاجتماع إلى رفض أي تحشيدات أو استحداثات عسكرية من أي طرف كان, والإكتفاء بالكتيبة الثالثة للواء الرابع مشاة جبلي, والمرابطة في قطاع العلقمة وراسن منذ بداية الحرب مع مليشيات الحوثي.

وتسعى الإمارات الى إثارة الصراعات في مناطق جنوب تعز وتأتي التحركات عقب افشال  تمرد عسكري لضباط في اللواء 35  دعمته أبوظبي في محاولة للسيطرة على مديريات الحجرية .

كما تسعى لفصل المديريات الساحلية عن المحافظة واستحداث اقليم جديد للإحتفاظ بميناء المخا الواقع تحت سيطرة تشكيلات طارق صالح وقوات موالية لها.


Create Account



Log In Your Account