أبرز أهدافه "تطبيق نظام الأقاليم المتعددة"...الإعلان عن تأسيس الحزب الجمهوري الاتحادي اليمني
السبت 26 سبتمبر ,2020 الساعة: 07:15 مساءً
خاص

اصدرت اللجنة التحضيرية لتأسيس الحزب الجمهوري الاتحادي اليمني اليوم ، بيان إشهار الحزب  تزامنا مع احتفلات الشعب اليمني بالذكرى ال58 لثورة ال26من سبتمبر الخالدة والذكرى ال57 لثورة ال14من أكتوبر المجيدة .

وكشف بيان التأسيس عن الأهداف التي وضعها الحزب كغايات سيسعى لتحقيقها عبر الوسائل السياسية والتنظيمية بالشراكة مع القوى اليمنية الفاعلة. 

وبحسب البيان، فإن اهداف الحزب تتمثل بتحرير اليمن من كافة مظاهر المليشيات الإنقلابيةالسلالية والحزبية والجهوية واستعادة الدولة اليمنية، وكذا الحفاظ على الثوابت الوطنية المتمثلة بالنظام الجمهوري والديمقراطية والوحدة اليمنية.

وأضاف ان من ضمن الاهداف "الاسهام في الاستفتاء على الدستور وإقامة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وتطبيق نظام الأقاليم المتعددة واجراء الانتخابات المحلية، والعمل مع بقية الاحزاب والقوى الحية والفاعلة لإنهاء الحرب وإحلال السلام الاجتماعي وترسيخ ثقافة التعايش والتداول السلمي للسلطة".

ووصف بيان  إشهار الحزب الجمهوري الإتحادي اليمني بأنه حزب سياسي فدرالي يمني، يؤمن بالديمقراطية والتداول السلمي للسطلة ويمارس العمل السياسي في إطار دستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة. 

كما تضمن البيان منطلقات الحزب التي يأتي في مقدمتها، أهداف ثورتي ٢٦ سبتمبر و١٤ أكتوبر المجيدتين ،الوحدة اليمنيةمخرجات الحوار الوطني ،قيم الحركة الوطنية التقدمية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.

 وأوضح البيان أن تأسيس الحزب الجمهوري الإتحادي اليمني جاء اليوم تلبية لآمال وطموحات جماهير الشعب اليمني المقهور على أمره، وامتثالاً لداعي المسئولية الوطنية والتاريخية والأخلاقية تجاه ما يعصف بالوطن من مآسي هدت كل قيم الإنسانية تجاه شعب صابر أعزل مورس عليه كافة أنواع الذل والامتهان، والذي رهن قضيته ومصيره لشرذمة احتلت مقدراته وثرواته انقلبت على سلطة الدولة وشرعيتها.

 ودعا البيان كل جماهير الشعب اليمني الى الانضمام للحزب الجمهوري الإتحادي اليمني مقدما نفسه كداعم لشرعية الدولة واستعادتها وانهاء الإنقلاب بمعركة تحرير يمنية مقدسة تلزم قيادة سلطة الشرعية اليمنية للعودة إلى أرض اليمن لتحقيق واجب استعادة الدولة وبسط سلطتها على كامل التراب اليمني. 



Create Account



Log In Your Account