احتفالات واسعة بالجبهات بعيد 26 سبتمبر.. وعهد من محافظ مأرب عقب قصف صاروخي
السبت 26 سبتمبر ,2020 الساعة: 10:03 صباحاً
متابعات خاصة

احتفلت جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي بالعيد الثامن والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر التي أطاحت بالإمامة.

وعكست الاحتفاءات الواسعة حنين اليمنيين إلى الجمهورية في ذكرى سقوطها السادسة في صنعاء.

في مأرب احتفت السلطات المحلية بمهرجان شعبي وكرنفالي واسع في قلب المدينة التي تتعرض للهجمات الحوثية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية بالإضافة إلى محاولة الغزو الحوثي للمدينة من عدة جبهات عبر حملة عسكرية حوثية كبيرة مستمرة منذ ستة أشهر.

وأثناء الاحتفال استهدفت مليشيا الحوثي الجموع الكبيرة بصاروخ باليستي وقع على بعد أمتار قليلة من مقر الاحتفال لكن ذلك لم يؤثر في سير الحفل.

وقال سلطان العرادة محافظ في مأرب في كلمة له عقب سقوط الصاروخ إن تلك محاولات خسيسة من الحوثي ضد ثورة 26 سبتمبر، متعهدا بحماية الجمهورية والدولة وثورة سبتمبر في محافظة مأرب.

(محافظ مارب اللواء سلطان العرادة عقب القصف الحوثي على حفل في مأرب يبعد أمتار قليلة من المكان)

وأظهرت الصور استهداف مدرسة الميثاق وتدميرها في مدينة مأرب، وقالت مصادر محلية إن الهجوم كاد أن يقتل عشرات الطفلات ممن شاركن في تحضيرات الاحتفال في مأرب.

وظهرت الطفلات في المهرجان رغم القصف.

واحتفل المقاتلون في جبهات نهم، ونجد المجمعة والماهلية وصرواح ورحبة والجبهة الشمالية لمأرب الشرقية للحزم، وجبهة اليتمة في الجوف وجبهات الضالع وفي شبوة وفي أبين بعيد سبتمبر. ,واحتفل محور صعدة في عدة جبهات بالمحافظة بذكرى سبتمبر.

وفي تعز شهدت احتفالات جماهيرية ضخمة في شارع جمال، وفي قلعة القاهرة وأطللقت الألعاب النارية في السماء ابتهاجا بالفرحة وإغاظة لمليشيا الحوثي.

 


Create Account



Log In Your Account