بعد ساعات من جريمة مماثلة...قصف حوثي يصيب طفلا بجروح خطيرة
الجمعة 25 سبتمبر ,2020 الساعة: 10:09 مساءً

أصيب، اليوم الجمعة، طفل بنيران المليشيا الحوثية في مدينة حيس جنوب الحديدة، بعد ساعات من إصابة طفلة بالتحيتا.

وقال مصدر طبي في مستشفى الخوخة: أن الطفل عصام طالب محمد قاسم البالغ من العمر 8 سنوات أصيب في الجهة اليسرى من الصدر برصاص الحوثيين في مدينة حيس، مؤكدة ان حالته خطيرة جدًا. 

وبحسب المركز الاعلامي لألوية العمالقة فإن أسرة الطفل هي واحدة من الأسر التي نزحت إلى مديرية حيس منذ ثلاث سنوات. 

وفي السياق، استهدفت مليشيا الحوثي ، مساء اليوم، منازل المدنيين في منطقة دار ناجي غرب حيس، وتسبب في احتراق منزل المواطن سلمان دوبله وإتلاف كامل ممتلكات عائلته وخروجهم إلى العراء. 

وفجر اليوم الجمعة، أصيبت طفلة تدعى حلا علي (7 أعوام)، في قدمها اليسرى بطلق ناري جراء استهداف الحوثيين للأحياء السكنية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة. 

ويوم امس، نشر المركز الإعلامي لأولوية العمالقة، تقريرا، ذكر فيه مقتل 62 مدنيًا وإصابة 143 آخرين، برصاص الحوثيين، في محافظة الحديدة، خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول 2020.

وأشار أن من بين القتلى والجرحى 53 طفلا وامرأة، دون تفصيل لأعداد الجرحى والقتلى من الأطفال والنساء.

وتسيطر جماعة الحوثي على مدينة الحديدة، إضافة إلى مينائها الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات المشتركة على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

وتتشكل القوات المشتركة من (ألوية العمالقة السلفية وما يسمى المقاومة الوطنية بالإضافة الى المقاومة التهامية) وتخضع للقوات الإماراتية وتتلقى أوامرها منها.

يذكر ان الاتفاق الذي توصلت اليه الحكومة والحوثيين أواخر العام 2018، إثر مشاورات السويد والقاضي بوقف القتال في الحديدة، لا يزال متعثرًا، وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين بشأن عرقلة تنفيذ الاتفاق.


Create Account



Log In Your Account