قال ان صمود الجيش والقبائل هو صانع التحولات...الرئيس هادي : الجمهورية خيار الشعب ولن تكون ميدانا للمساومة
الجمعة 25 سبتمبر ,2020 الساعة: 09:31 مساءً
متابعة خاصة

قال الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة ،ان الجمهورية قدر ومصير، وخيار الشعب وايمانه بالعدالة والمساواة. 

وأكد هادي خلال خطابه اليوم في ذكرى ثورة 26 سبتمبر ان الجمهورية لن تكون ميداناً للمساومة والانتقاص من مهابتها وغاياتها أو التقليل من عظمة أهدافها، مضيفا "الحرية مبدأ والعدالة قضية والحرية هي الحياة ومن أجل تلك القيم قامت الثورة واختط المناضلون طريق العبور نحو المجد".

وأضاف "في هذه الذكرى العظيمة فإننا نجدد العهد بالعمل في سبيل استعادة الدولة وانهاء الانقلاب بكافة أشكاله، وتلك مسئوليتنا أمام شعبنا وأمام الله والتاريخ، وسنتجاوز معكم وبكم كل العراقيل والتحديات والمخاطر".

وأكد هادي أنه لا مجال أمام الشعب الا استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، مشيرا الى ان الشعب قد أثبت أنه لا يمكن ترويضه للعيش تحت مسميات السلالة والتمييز والاستعلاء والانتقائية. 

وتابع" إن خيار الدولة التي تظل الجميع وتحفظ مصالح الجميع وتؤمن كافة المواطنين بات خياراً لا يمكن للشعب أن يتراجع عنه وقد خبر معنى غياب الدولة وفقدان الأمن والتعامل مع فوضى الملشنة والعصابات".

واشار الى إن الحالة الإنسانية تتفاقم بسبب الإصرار على الحرب. 

وجدد الرئيس هادي دعوته للأمم المتحدة والرعاة الدوليين للقيام بواجبهم والوفاء بتعهداتهم تجاه الشعب من خلال إلزام الميلشيات بالانصياع لخياراته وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن الدولي 2216.

ولفت الى ان اتفاق الرياض مثل بمضامينه ودلالاته خارطة طريق ومسار عبور آمن يؤسس لمرحلة جديده عنوانها السلام بدلا من التأزم والصراع والانقسامات الداخلية لمواجهة ومجابهة مليشيا التمرد والانقلاب الحوثية الايرانية ويعزز الشراكة في تحمل المسؤولية لمواجهة قوى التمرد والانقلاب بما يخدم في النهاية حال المجتمع وبناء الدولة اليمنية العادلة والمنشودة التي تؤمن حياة كريمة لأبناء شعبنا اساسها الأمن والامان والبناء والاستقرار وتجاوز تحديات الضائقة الاقتصادية التي فاقم الوضع المأزوم والتشتت من وطأتها وتداعياتها.

وأكد على ان تسريع تنفيذ بنوده سيسهم في تعزيز الاستقرار السياسي والأمني والخدمي والنهوض بالتنمية وتعزيز الموارد لمواجهة الالتزامات الملحة تجاه متطلبات الفرد والمجتمع

ووجه هادي التحية والاحترام والعرفان لمنتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل وكل الذين يسطرون أبلغ البطولات دفاعا عن الجمهورية والنظام الجمهوري والدولة اليمنية الواحدة ، مؤكداً بطولاتهم وصمودهم هي صانعة التحولات وضامنة النصر المنشود.


Create Account



Log In Your Account