سفارة بلادنا في ماليزيا تحيي الذكرى الـ58  لثورة الـ26 من سبتمبر
الجمعة 25 سبتمبر ,2020 الساعة: 08:21 مساءً
متابعة خاصة

أحيت سفارة بلادنا في العاصمة الماليزية كوالالمبور احتفالاً رمزياً بمناسبة الذكرى الـ(58) لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة. 

وجرت العادة أن تقيم السفارة احتفالا جماهيريا الا ان الإجراءات المعلنة من قبل السلطات الماليزية المختصة في مواجهة جائحة كورونا، حالت دون ذلك، مما اضطر السفارة الى اقامة حفل رمزي.

وخلال الاحتفال الذي شارك فيه طاقم البعثة الدبلوماسية ومنتسبو سفارة بلادنا في كوالالمبور، رفع العلم الجمهوري مصحوباً بالنشيد الوطني الذي ردده أبناء الجالية اليمنية في ماليزيا من طلاب ومقيمين وزائرين ولاجئين على اختلاف شرائحهم ممثلين وحدة الوطن اليمني الكبير. 

وتلا ذلك إيقاد الشعلة السبتمبرية من قبل سفير بلادنا في ماليزيا الدكتور عادل باحميد وبقية أعضاء البعثة الدبلوماسية.

وفي الكلمة التي ألقاها بالمناسبة، أكد السفير باحميد على أهمية هذه الذكرى بالثورة اليمنية الخالدة التي تعد محطة هامة في تاريخ اليمن واليمنيين. 

وأضاف ان ثورة سبتمبر بأهدافها الخالدة أرادت يمناً حراً أبياً شامخاً للجميع ومنعتقاً من قيود الكهنوت والاستبداد، ينعم أبناؤه بالحرية والمساواة، ولا فضل لفردٍ فيه على آخر سلالياً أو مناطقياً أو حزبياً. 

ودعا السفير كل القوى السياسية والاجتماعية والفكرية والمنظمات وكل الفاعلين والناشطين وكل أبناء اليمن للانحياز إلى الوطن والوقوف صفاً واحداً خلف مشروع الوطني الجامع الذي يقوده الرئيس هادي والمتمثل في استعادة الدولة المختطفة من قبل مليشيا الكهنوت الحوثية، ومشروع اليمن الاتحادي. 


Create Account



Log In Your Account