الصين تجدد دعمها للحل السياسي في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث
الجمعة 25 سبتمبر ,2020 الساعة: 06:34 مساءً
متابعة خاصة

جددت الصين دعمها للحل السياسي في اليمن وفقًا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216.

وقال السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، في تهنئته للشعب اليمني بمناسبة الذكرى الـ 58 لثورة الـ من 26 سبتمبر، إن بلاده تتواصل مع كافة أطراف الأزمة اليمنية، والحث على التفاوض والنصح بالتصالح، لتقليص الخلافات ولعب دورا بناءا في العملية السياسية اليمنية

وأكد يونغ استمرار دعم الصين لليمن بالمساعدات الاغاثية والانسانية للمساهمة في تخفيف الأزمة الإنسانية على الشعب اليمني نتيجة الحرب. منوها بعمق العلاقات الصينية - اليمنية الضاربة جذورها في أعماق التاريخ.

وأشاد السفير الصيني بثورة وثوار 26 سبتمبر .مشيراً الى ما بذله أولئك الثوار من الجهود والتغلب على الصعوبات والتحديات المختلفة بدون خوف حتى ضحوا بأنفسهم من أجل نجاح الثورة وتأسيس الجمهورية اليمنية.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حرب عنيفة بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى.

وأوقعت الحرب 112 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني، منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، وفق تقديرات الأمم المتحدة؛ وتسببت في إنهيار اقتصادي تام، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية، وصناعة ما توصف بأنها أكبر أزمة انسانية في العالم.


Create Account



Log In Your Account