قالت ان المحكمة ترفض التجاوب وتستغل وجود فريقها...نقابة المحاميين تصدر بيانا هاما حول تقديم العون في قضية  الاغبري
الجمعة 25 سبتمبر ,2020 الساعة: 06:30 مساءً
متابعة خاصة

أصدرت نقابة المحاميين اليمنيين بيانا حول قضية مقتل الاغبري التي تولت الدفاع عنها عقب مقتله.

وقتل الاغبري في السادس والعشرين من الشهر الماضي بعد تعرضه للتعذيب لمدة ست ساعات من قبل مالك محل هواتف السياغي بصنعاء وخمسة اخرين بينهم عمال بالمحل.

 وقالت النقابة في بيانها انها علقت تقديم العون القضائي لأولياء دم القتيل الشاب المجني عليه عبد الله قايد الأغبري، بعد اطلاعها على التقرير المرفوع لها من الفريق القانوني المكلف بالدفاع عن القضية.

واوضحت ان التقرير أكد عدم تجاوب النيابة مع طلبات الفريق ورفضها رفضا قاطعا تزويد الفريق بصورة من ملف القضية ليتسنى له دراسته وتقديم ما يلزم تقديمه.
وأشارت النقابة الى ان ذلك دلل على أن النيابية ترغب في أن يكون حضور الفريق المكلف مجرد حضور صوري لتحقيق زخم أعلامي والتعلل بان اجراءات التحقيق سارت في حضور فريق قانوني مكلف من النقابة في الوقت الذي تمتنع وترفض تدوین طلبات الفريق واعتراضاته، مضيفة" وما عمدت اليه في آخر جلسة تحقيق عقدتها بعد انصراف الفريق على اثر تأكيدها له انها لن تجري تحقيق في ذلك اليوم ولن يتم الانتقال لسماع أقوال احد المتهمين".

وأضافت " ان اولیاء دم المجني عليه عبد الله قايد الأغبري  قد أكدوا على لسان رهيب قايد الأغبري شقيق المجني عليه بانهم سيقومون بتوكيل الفريق المكلف من النقابة بتقديم العون القضائي لهم إلا أنهم بعدها ورغم مواصلة الفريق عمله وحضوره لم يتجاوب أولياء دم المجني عليه مع الفريق "

وجددت النقابة تأكيدها أن تكليفها للفريق القانوني لتقديم العون القضائي لأولياء الدم هو مساهمة من النقابة في تحقيق ما تضطلع به مهنة المحاماة من أهداف رئيسية وفقا لقانون المحاماة، وإيمانا منها بواجبها المهني والأخلاقي الذي يحتم عليها الانتصار للمجني عليه عبد الله قايد الأغبري. 
واكدت ان تعذيب الاغبري وقتل عمدا عدوانا بطريقة وحشية بشعة مثلت إجرام وحشي بحقه اولا وبحق الإنسانية وحقوق الإنسان



Create Account



Log In Your Account