بمعدل مزرعة واحدة كل 24 ساعة... المركز النرويجي: منذ يناير 2018 والمزارع اليمنية تتعرض للقصف
الجمعة 25 سبتمبر ,2020 الساعة: 05:11 مساءً

قال المركز النرويجي اللاجئين إن ما لا يقل عن 918 مزرعة في اليمن تعرضت للقصف في أقل من ثلاث سنوات، مما أدى إلى تفاقم أزمة الغذاء الحادة في اليمن. 

وأضاف المركز في بيان ، "تُظهر البيانات التي تم جمعها من قبل مشروع مراقبة الأثر المدني (CIMP) في اليمن ما مجموعه 348 غارة جوية و 570 حالة قصف أثرت على المزارع منذ يناير/كانون الثاني 2018 ، وهو ما يعادل حادثة واحدة تقريبًا في اليوم".

وتابع البيان: توثق المقابلات التي أجراها المجلس النرويجي للاجئين مع المدنيين على الأرض الخسائر في الأرواح والممتلكات وكيف يؤدي ذلك إلى إبعاد المزارعين عن الأراضي التي زرعوها لأجيال. لقد تركت حقول إنتاج الغذاء قاحلة.

وقال يان إيجلاند ، الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين "العنف الذي اجتاح أكثر من 900 مزرعة هو جزء من نمط أكبر حيث تعمل الحرب العبثية على تحطيم قدرة اليمن على إطعام نفسه. أُغرقت قوارب الصيد ودُمرت الأسواق ودُمرت مطاحن الدقيق. تعرض المزارعون الذين كانوا يستطيعون توفير الغذاء المنقذ للحياة للقصف والقصف والقتل أثناء الزراعة في حقولهم".

وانخفضت العملة اليمنية إلى مستوى قياسي، وأسعار المواد الغذائية أعلى بنسبة 140 في المائة عما كانت عليه قبل الحرب، وتعاني استجابة المساعدات من نقص التمويل بشكل كارثي.


Create Account



Log In Your Account