مدرب كرة قدم يمني يحصل على شهادة تفوق
الأربعاء 23 سبتمبر ,2020 الساعة: 10:47 مساءً
متابعات

نال مدرب منتخب شباب اليمن لكرة القدم أمين السنيني شهادة (A) بتفوق في مجال التدريب، في الدورة التي أقامها الاتحاد القطري لكرة القدم في مارس الماضي، بإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.

وتعتبر شهادة (A) تمهيدا للحصول على رخص المحترفين (Pro) أعلى الشهائد التدريبية للاتحاد الأسيوي.

وقال السنيني في تصريح لـ”يمن مونيتور”: “أنا سعيد بالحصول على الرخصة التدريبية (A) التي تأخر حصولي عليها بسبب توقيت إقامتها المتزامن بارتباطي بالمنتخبات الوطنية”.

وقدم “السنيني” شكره لمدير إدارة التدريب والتطوير في الإتحاد القطري لكرة القدم والمحاضر الرئيسي للدورة فهد الزراع، والمحاضر المساعد للدورة فهد فخرو، وقيادة الاتحاد العام في بلادنا على تسهيل المشاركة في الدورة.

وسبق أن نال “السنيني” العديد من الدورات التدريبية من الإتحاد الآسيوي في ماليزيا والبحرين، ومن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم في ألمانيا.

ويملك السنيني رصيد حافل بالإنجازات التدريبية مع المنتخبات الوطنية والأندية المحلية أبرزها تحقيق فضية كأس آسيا 2002 والصعود لنهائيات كاس العالم فنلندا 2003، والتأهل للنهائيات الآسيوية للشباب 2006 في ماليزيا و2020 أوزبكستان.

ودرب السنيني، العديد من الأندية المحلية والفوز ببطولة الدوري الممتاز لموسمين متتالين مع نادي وحدة صنعاء، والفوز ببطولة دوري الدرجة الثانية مع التلال والوحدة صنعاء.


Create Account



Log In Your Account