منها اغلاق 428 مدرسة.... مكتب التربية بالجوف يكشف انتهاكات الحوثي  بحق التعليم بالمحافظة
الأربعاء 23 سبتمبر ,2020 الساعة: 09:35 مساءً

دان مكتب وزارة التربية والتعليم بالجوف اغلاق مليشيا الحوثي الانقلابية مدارس المحافظة وتحويل بعضها لثكنات عسكرية للدفع بالطلاب إلى القتال بصفوفها.

وقال المكتب في بيان له ان مليشيا في الجوف اغلقت 428 مدرسة ما أدى لحرمان 52 ألف طالب وطالبة من الدراسة في الوقت الذي من المفترض فيه فتحها أمام الطلاب والبد بالعام الدراسي الجديد.

وحمّل البيان مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن اغلاق المدارس وتحويلها إلى ثكنات عسكرية للدفع بالطلاب للالتحاق بجبهات القتال.

وناشد المكتب المنظمات الدولية والمحلية لإدانة هذه الممارسات والضغط على مليشيا الحوثي لإيقاف انتهاكاتها بحق التعليم بالجوف.

ودعا البيان اولياء أمور الطلاب والاهالي بشكل عام إلى القيام بدورهم والضغط لإبعاد العملية التعليمية عن مايحرف مسارها أو يضر بها.

وأوضح البيان أن المليشيا تسببت بتهجير الكثير من الكوادر التربوية بفعل التضييق والملاحقة وقامت بنهب المكتب والمنشات التعليمية وتحويلها إلى ثكنات عسكرية ومنعت المعلمين من أداء رسالتهم السامية واستقطاع رواتبهم آخرها خصم 35 % من رواتبهم المصروفة من قبل الحكومة الشرعية.

وأشار البيان إلى أن مليشيا الحوثي تتعمد عرقلة أي اجراءات تبقي العملية التعليمية قائمة وتعمل على إرسال الطلاب للقتال في صفوفها.

وطالب البيان المنظمات الدولية إلى إيقاف دعمها لأنشطة مليشيا الحوثي الانقلابية التي تغذي النعرات الطائفية والافكار المتطرفة.


Create Account



Log In Your Account