مارب : تضاعف عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس بنسبة 400 بالمائة
الأربعاء 23 سبتمبر ,2020 الساعة: 06:34 مساءً
متابعة خاصة

قال مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور علي العباب، أن عدد الطلاب الملتحقين بمدارس المحافظة ارتفع هذا العام بنسبة 400%، بزيادة 25% عن العام الماضي. 

وأوضح العباب ان تضاعف اعداد الطلاب الملتحقين بمدارس المحافظة تسبب في مزيد من الأعباء الكبيرة التي تتجاوز قدرات السلطة المحلية، داعيا الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية المهتمة بالتعليم إلى التدخل السريع لمساندة السلطة المحلية في استيعاب العدد الهائل من الطلاب النازحين 

وأشار الى أن مخيمات النازحين في مأرب بحاجة عاجلة لتوفير فصول دراسية متنقلة وتوفير عقود للمعلمين ليتمكن أبناء النازحين من نيل حقهم في التعليم كحق أساسي. 

وأعرب عن أمله في أن تدرك المنظمات الدولية ضرورة مساندة النازحين لإلحاق أطفالهم بالعملية التعليمية، وعدم اقتصار الدعم على المساعدات الغذائية، فالتعليم لايقل أهمية عن المأكل والمشرب.
وفي وقت سابق من هذا الشهر قال مكتب التربية بمارب ان أكثر من 112 ألف طالب وطالبة توجهوا اليوم إلى مقاعدهم الدراسية في عموم مدارس المحافظة، بينهم أكثر من 14 ألف طالب وطالبة نزحوا مؤخرا من محافظات الجوف وصنعاء والبيضاء إلى المحافظة.  

يذكر أن محافظة مأرب استقبلت نهاية العام الدراسي الماضي وهذا العام أعدادا هائلة من النازحين الجدد جراء الحرب التي تشهدها بعض مديريات محافظة الجوف، ومحافظة البيضاء وأطراف محافظة مأرب ومحافظة صنعاء.


Create Account



Log In Your Account