تيار "نهضة يمن" يشهر المؤتمر التأسيسي بإقليم الجند وينتخب رئيسا لفرع تعز
الثلاثاء 22 سبتمبر ,2020 الساعة: 07:48 مساءً

نظم تيار نهضة اليمن اليوم، في قاعة نادي تعز السياحي بمدينة تعز، المؤتمر التأسيسي لإشهار فرع التيار بإقليم الجند. 

وخلال الجلسة الاولى للمؤتمر الذي اقيم برعاية محافظ المحافظة والسلطة المحلية ممثلة في وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي، ألقى عقبة عباس الحبشي رئيس فرع التيار المنتخب بتعز كلمة، أكد فيها الحاجة الوطنية الملحة التي استدعت تأسيس تيار نهضة اليمن، موضجا وجهة التيار الوطنية الخالصة.

من جانبه، أوضح رئيس التأسيس السابق لفرع تعز مصطفى المريري في كلمته، نضالات التيار والمراحل التأسيسية التي مر بها الفرع حتى انعقاد مؤتمره التأسيسي.

وفي السياق، بينت كلمة الهيئة الإدارية التأسيسية العليا للتيار التي ألقاها بالإنابة عضو الهيئة العليا المحامي علي الصراري، رؤية التيار المستندة لأرث النضال الجمهوري والحركة التحررية الوطنية والثوابت العليا للوطن. 

وتحدث الصراري عن موقف التيار من الإمامة الحوثية العائدة ومليشياتها الإرهابية، والموقف السياسي للتيار من الصراعات السياسية وعملية السلام، داعيا كل القوى السياسية لنسيان الخلافات وتظافر الجهود لدعم الشرعية حتى استعادة الدولة، وبناء الدولة الاتحادية وفقا للإجماع الوطني. 

ودعا الرئاسة والحكومة الشرعية ومجلس النواب والشورى، وكافة موظفي الدولة سرعة العودة إلى الداخل اليمني لسد الفراغ السياسي، وتعزيز معنويات الجماهير واستعادة روح النضال الوطني لاستكمال تحرير الوطن من المليشيا الانقلابية، واعادة بناء مؤسسات الدولة وتوفير الخدمات العامة.

من جانبه ألقى وكيل محافظة تعز  عبدالحكيم شرف كلمة السلطة المحلية بالمحافظة أعرب فيها عن ترحيب السلطة بالتيار كقوة سياسية وطنية صاعدة، مشددا على أهمية تظافر الجهود السياسية للخروج باليمن من حالة الحرب التي فرضتها المليشيا الانقلابية.

كما ألقى  أحمد المقرمي الأمين العام لتحالف أحزاب دعم الشرعية بالمحافظة  كلمة القوى والأحزاب السياسية مؤكدا ترحيب تحالف أحزاب دعم الشرعية بالتيار كقوة سياسية شابة، قادرة على الإسهام في ساحة النضال والتحرر الوطني. 

وأكد على أهمية تنسيق كافة الجهود السياسية والوطنية لتصب جميعها في خدمة الهدف الوطني المتمثل في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

وكانت  ثريا الحكيمي قد ألقت كلمة المرأة أوضحت فيها دور المرأة اليمنية في التاريخ ومكانتها السياسية والإجتماعية، وكيف حررت ثورة سبتمبر 62 المرأة اليمنية من امتهان الإمامة لها، وسعي المليشيا الحوثية اليوم إلى انتهاك حقوق المرأة وسلب حريتها وكرامتها في المجتمع. 

وأكدت الحكيمي ان لا خلاص لليمن إلا بزوال هذه المليشيا العنصرية الغاصبة للحقوق والحريات.

هذا وقد تخلل حفل الإشهار عدد من الفقرات الفنية والأدبية.

 وفي الجلسة الثانية المغلقة التي خصصت لأعضاء التيار وفروع الإقليم، مارس أعضاء التيار حقهم السياسي المشروع في انتخاب قيادات التيار في الإقليم والفروع، حيث صوت الحاضرون لعدد 21 مرشحا فائزا بعضوية مجلس الإقليم لتيار نهضة اليمن.

وفي اطار انتحاب قيادة الفروع انتخب المؤتمرون عقبة عباس عبدالواسع رئيسا لفرع التيار بمحافظة تعز، فيما أرجئ انتخابات قيادة فرع التيار بمحافظة اب نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني لأعضاء الفرع.

كما تم تزكية قائمة ممثلي الإقليم للمؤتمر العام عدد 81 عضوا.


Create Account



Log In Your Account