إيران تعلن نقل "التقنية الدفاعية" إلى الحوثيين في اليمن
الثلاثاء 22 سبتمبر ,2020 الساعة: 07:31 مساءً
متابعات

أقر المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية أبو الفضل شكارجي بأن بلاده تقدم "التقنية الدفاعية" لجماعة الحوثيين في اليمن.

 وقال شكارجي، في حديث للتلفزيون الإيراني، اليوم الثلاثاء "نقلنا تجربة التقنية في المجال الدفاعي إليهم وهم تعلموا أن ينتجوا الصواريخ والطائرات المسيرة والأسلحة".

وأضاف أن إيران تدعم الشعب اليمني والشعب الفلسطيني وكل من يصطف في مواجهة أمريكا وإسرائيل، غير أنه قال في الوقت ذاته إن "المشكلات الاقتصادية لا تسمح لنا بأن نقدم شيئاً مجانياً".

ويأتي هذا التصريح الإيراني على وقع تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن وإعلان الأخيرة عودة العقوبات الأممية ضد إيران، والتي تركز على الحظر التسليحي والنووي.

وأضاف شكارجي أن الحوثيين "ينتجون اليوم صواريخهم وأسلحتهم داخل اليمن ويطلقونها تجاه أعدائهم ولا نرسل لهم الصواريخ من إيران".

وفي مطلع سبتمبر الجاري، قال مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشئون الدولية إن بلاده ستضاعف من حجم الدعم المقدم لحلفائها في المنطقة العربية ومن بينهم الحوثيين باليمن، في إطار ما أسمتها "خطة مواجهة الأخطار المحتملة التي تهدد طهران".

وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، والسعودية طهران بدعم المتمردين الحوثيين، وتزويدهم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية التي تستخدمها الجماعة في استهداف أراضي المملكة والمدن اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحكومة.


Create Account



Log In Your Account