تعز : اجتماع موسع لمناقشة أوضاع التعليم بالمحافظة
الثلاثاء 22 سبتمبر ,2020 الساعة: 05:54 مساءً
متابعة خاصة

عقد، اليوم بمدينة تعز، اجتماع موسع برئاسة وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، لمناقشة الصعوبات والمعوقات التي تواجه العملية التعليمة بالمحافظة.

وخلال اللقاء الذي ضم قيادة العملية التعلمية بالمحافظة وحضره القائم بأعمال جامعة تعز الدكتور رياض العقاب، شدد وكيل اول المحافظة على عمل رؤية واستراتجية لتحسين العملية التعلمية من أجل التغلب على التحديات والسير في العملية التعليمية بأعلى جودة ممكنة.

وأكد المخلافي أن السلطة المحلية مستمرة في تقديم كافة الدعم والرعاية لقطاع التعليم بالمحافظة باعتباره الثروه الحقيقية وحجر الزاوية في التنمية والبناء واعمار ما دمرته مليشيا الانقلاب الحوثي المدعومة من ايران.

وأضاف "معركتنا اليوم مع المليشيات لا تقتصر على الجانب العسكري فحسب بل على الجانب الاقتصادي والتعليمى والفكري والثقافي وعليكم تقع المسؤلية في تحصين المجتمع وتنويره وترسيخه وذلك من خلال العملية التعلمية والتدريبية الناجحه".

واشار وكيل أول المحافظة إلى أن قطاع التعليم مثل منجزا من منجزات الثورة وتجسيدا لاحد اهدافها بالقضاء على الجهل والتخلف الذي كرسه النظام الامامي الكهنوتي البائد في اوساط الشعب. 

ولفت الى انه ومنذ بداية انقلاب مليشيا الحوثي كان التعليم في مقدمة القطاعات التي استهدفت تدميرها ومازالت تعمل على تدميرها بشكل ممنهج من اجل اعادة نشر وتكريس الجهل بين اوساط المجتمع واعادته الى ما كان عليه في عصر الكهنوت الامامي الذي كنسته ثورة 26 سبتمبر الخالدة.  

وشدد اللقاء على إعطاء أولاد الشهداء والمعاقين أولوية في المقاعد الدراسية حسب النسبه المتفق عليها وأن يكون ذلك عبر نافذه واحده للتخاطب مع الجامعات والجهات الرسمية. 

ووجه وكيل أول المحافظة قيادة الجامعات الحكومية والخاصة ومكتب التربية على الحشد والخروج والمشاركة بالحفل والكرنفال الخاصة بالعيد الوطني بالذكر 58 لثورة 26 سبتمبر المجيدة وحشد جميع المدراس من جميع المديريات كل حسب نطاقة والعمل على رفع الاعلام الوطنية.


Create Account



Log In Your Account